منتدى الإعلام العربي.. شما بنت سلطان بن خليفة تطلق "معجم المناخ"

أكدت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، الرئيس التنفيذي للهيئة المستقلة لمسرعات تغير المناخ في الإمارات، تفاؤلها بأن تحقق دولة الإمارات هدفها الطموح المتمثل في تحقيق الحياد الكربوني (صفر انبعاثات) بحلول عام 2050، معلنة إطلاق مبادرة المناخ. إلى القاموس.

أعلنت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان خلال مشاركتها في جلسة بعنوان الإعلام والمناخ في “المنتدى الإعلامي العربي” أن هيئة المسرعات التي أطلقتها الإمارات عام 2022 كهيئة مستقلة غير ربحية تضم الشركات من القطاعين العام والخاص، وتعمل على تعزيز وتشجيع التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

وتابعت: “لقد حان الوقت للاقتصاد الأخضر، ولهذا نعمل في الهيئة على دمج التكنولوجيا التي ستساعدنا على التحول إلى الاقتصاد الأخضر. ونعمل على العديد من الدراسات والأبحاث مع جامعات مختلفة لمناقشة هذا الأمر”. أفضل السبل التي ستقودنا إلى الحياد الكربوني، وأنا متفائل للغاية بأننا سنصل إلى هدف الصفر بحلول عام 2050″.

تحالف الإمارات للكربون

ومن الجدير بالذكر أن دولة الإمارات العربية المتحدة أطلقت في عام 2022 مسرعات تغير المناخ في الدولة المستقلة (UICCA) وتحالف الإمارات للكربون، وهو مجموعة من الشركاء مكرسين لدعم تطوير ونمو سوق الكربون في دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويضم تحالف الإمارات للكربون، بقيادة الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، مجموعة من المؤسسات المرموقة التي تدرك أهمية أرصدة الكربون وتأثيرها الفعال في تحقيق أهداف خفض الانبعاثات إلى الصفر.

ويضم الأعضاء المؤسسون للتحالف شركة AirCARbon Exchange (ACX)، وبنك أبوظبي الأول (FAB)، وشركة مبادلة للاستثمار، وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة، بالإضافة إلى الاتحاد الدولي للصناعات التحويلية (UICCA).

ويعمل تحالف الإمارات للكربون على تأسيس تعاون وطني يجمع المشاركين الرئيسيين في السوق، بهدف تحسين جهود إزالة الكربون، وتطوير معايير وأطر مبتكرة لتمويل مبادرات الكربون المثمرة، ورفع الوعي والمعرفة حول أسواق الكربون، بالإضافة إلى دعم المؤسسات في مجال الكربون. تنفيذ برامجها ومبادراتها المخصصة للحد من الغازات الدفيئة.

إن إنشاء سوق للكربون يتمتع بأعلى مستويات المرونة والشفافية والجودة سيساهم في توجيه الاستثمار ورأس المال إلى المشاريع التي تدعم إزالة الكربون. كما ستزود الشركات بمنهجية وآليات شاملة لتسريع رحلة التحول وتحقيق الأهداف المرجوة. في خفض الانبعاثات.

وقالت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، إن تحالف الكربون هو تحالف بين شركات خاصة تعمل معًا بهدف تداول أرصدة الكربون.

وأوضحت: “لدينا 32 شركة جديدة تنضم إلى هذا التحالف، ونحن جميعا نعمل بهدف تحقيق الحياد الصفري”.

بدء قاموس المناخ

وفي هذا السياق، أعلنت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان، عن إطلاق قاموس المصطلحات المتعلقة بالبيئة والمناخ، بهدف “فهم معاني الكلمات والمصطلحات التي نستخدمها في كل يوم لقاء”.

وأوضحت: “يحاول هذا القاموس باللغتين العربية والإنجليزية فهم جميع الكلمات والمصطلحات المتعلقة بالمناخ والبيئة”.

ودعت الشيخة شما بنت سلطان بن خليفة آل نهيان إلى تعزيز العمل المناخي بين الشباب ودعمتهم لتقديم الحلول في هذا الصدد، لأنهم يستطيعون أن يحدثوا فرقا من خلال إدراك دورهم وأهميتهم ومسؤوليتهم تجاه البيئة.

aXA6IDI2MDM6NjAwMDpiMTA1OmMwMDE6NDRlotplODljOmY5NDI6ZDIxYiA= جزيرة إم آند إم الأمريكية