مم يتكون نظام مصروف السعودي الذي تم طرحه حديثاً وتفاصيل النظام

مما يتكون نظام التكلفة السعودي؟ ما تم تقديمه وما هو الجديد وتفاصيل النظام. تعمل الحكومة السعودية جاهدة على تزويد المواطنين السعوديين بمختلف الخدمات والدعم الذي يجعل حياتهم اليومية واليومية أسهل. ويهدف ذلك إلى مساعدة المواطن السعودي على تحسين حياته الاجتماعية في مختلف الجوانب. كما تعمل الحكومة جاهدة على تحويل جميع الخدمات التي تقدمها إلى شكل إلكتروني رقمي. وذلك لتسهيل استخدام المواطنين لهذه الخدمات وتقليل الازدحام وكذلك تقليل الإصابات والفيروسات في المملكة. ويعتبر من أهم الخدمات التي قدمتها الحكومة السعودية لمواطنيها مؤخراً وهي النظام النقدي. ولهذا السبب نقدم اليوم في هذه المقالة التفاصيل المختلفة حول النظام بالإضافة إلى تكوينات النظام. يمكنك أيضًا معرفة المزيد عنها.

مما يتكون نظام التكلفة السعودي؟

فقامت وزارة التربية والتعليم أطلقت المملكة العربية السعودية نظامًا إلكترونيًا جديدًا يسمى “مصرف” من خلال شركة تطوير تكنولوجيا التعليم TITCO. هي منصة إلكترونية جديدة تربط الطلاب عبر سوار إلكتروني. تم تقديم هذا النظام أيضًا لدعم أولياء الأمور والطلاب والمعلمين. يسهل النظام دفع الرسوم الدراسية وكذلك عملية الشراء وغيرها، كما يسهل النظام التواصل مع ولي الأمر. ومن أهم وظائف النظام مراقبة ولي الأمر لمواعيد دخول وخروج الطلاب.

ما هي تطبيقات النظام هناك؟

يتكون نظام المصروفات السعودي أيضًا من أربعة تطبيقات مختلفة هدفها الرئيسي هو تسهيل العمل على ولي الأمر والطالب. ويمكننا الاطلاع على تفاصيل هذه التطبيقات على النحو التالي:

  1. طلب الحضور: هذا هو الطلب الذي يسمح لولي الأمر بتحديد مكان الطالب ومعرفة مكان تواجده. ويتم ذلك عن طريق جهاز الاستشعار الملحق بالبوابات الذي يقوم بمسح سوار المعصم أثناء خروج الطالب ودخوله إلى المبنى.
  2. تطبيق ولي الأمر: مع هذا التطبيق يمكن لولي الأمر أيضًا التحكم في العديد من الأمور المتعلقة بالطالب. وهذا يسمح للوالدين بتحصيل رصيد الطالب. كما يتحكم ولي الأمر في ما يشتريه الطالب ويحدد الأطعمة التي يتناولها. وتتبع الأنشطة الطلابية المختلفة وكذلك التطورات المدرسية المختلفة.
  3. كما يوجد تطبيق للحافلة: من خلال هذا التطبيق يمكن لأولياء الأمور معرفة متى ركب الطالب الحافلة من المشرف. كما يمكنه معرفة متى تغادر الحافلة ومتى تقترب من المنزل ومتى ينزل الطالب من الحافلة.
  4. تطبيق المقصف: من خلال هذا التطبيق يستطيع الموظف في المقصف معرفة قائمة المواد المحظورة على الطالب. وكذلك الأطعمة التي تسبب الحساسية لدى الطالب. وهذا يمكنه من رفض تقديم هذا الطعام للطالب.

خطوات الدخول إلى نظام نور

كما يعتبر من أهم الخدمات التي تقدمها الحكومة السعودية للمواطنين المتعلقة بالعملية التعليمية وهو نظام نور الإلكتروني. والآن بعد أن أوضحنا مما يتكون نظام مسروف يمكننا عرض الخطوات اللازمة للتسجيل واستخدام النظام والاستفادة من خدماته على النحو التالي:

  1. في البداية عليك الدخول إلى موقع منصة نور.
  2. ثم أدخل رمز التحقق وبطاقة الهوية الخاصة بك
  3. تحتاج أيضًا إلى النقر فوق خيار تسجيل الدخول.
  4. ثم حدد الخدمة التي ترغب في استخدامها.