مميزات جبارة هاتف iphone 14 بمواصفات وأسعار متعددة

في الواقع، تم إطلاق iPhone 14 بسلسلة جديدة ومميزة. وهي ليست مجرد نسخة واحدة، بل عدة إصدارات مختلفة، منذ إطلاقها في 7 سبتمبر 2022، والتي ستقيم فيها شركة آبل حفلًا عالميًا كبيرًا للإعلان عن سلسلة هواتفها الجديدة، وهي سلسلة هواتف iPhone 14، و كما يتم عرض بعض الأجهزة الإلكترونية الأخرى. تعالوا معنا من منشورات نفس الشركة وسنشرح لكم مواصفات سلسلة هواتف iPhone 14 الجديدة.

مواصفات آيفون 14 برو ماكس الجديد

طول الموبايل 160.8 ملم، وعرضه 78.1 ملم، وسمكه 7.7 ملم، ووزنه 240 جرامًا، وهو ما يعادل وزن ربع كيلو تقريبًا. يدعم خدمات الجيل الخامس ويدعم شبكات GPRS و EDGE المعروفة، وتختلف سرعة الإنترنت عليها من شبكة جوال إلى أخرى، مما يعني أن سرعة الإنترنت لشبكات الجيل الثالث تصل إلى 42 ميجابايت وللشبكات. تصل سرعة إنترنت الجيل الرابع إلى 1.2 جيجا بايت، والجيل الأحدث هو الجيل الخامس الذي يصل إلى 3.7 جيجا بايت.

أما بالنسبة للذاكرة فتصل سرعة الرام إلى 6 جيجابايت وتتميز بكونها من طراز NVMe. شريحة الاتصال الخاصة بالهاتف عبارة عن شريحة Nano SIM وبطاقة ESIM مع شريحة اتصال واحدة فقط، وبالنسبة للكاميرا فهي تدعم تقنية التصوير السينمائي بدقة تسجيل فيديو تصل إلى 2160P 4K، بالإضافة إلى وجود تقنية HDR مع إصدار Dolby.

سعر آيفون 14 برو ماكس الجديد

ومن المتوقع أن يبلغ سعره في جمهورية مصر العربية حوالي 25,600 جنيه، وفي المملكة العربية السعودية 6,000 ريال سعودي، وفي الأردن 950 ديناراً، وفي الإمارات العربية المتحدة 4,920 درهماً. وهذه الأسعار متوقعة ولم تؤكدها شركة أبل الأمريكية الحكومية.

مميزات لن تراها إلا في iPhone 14

  • الميزة الأولى هي التواصل عبر القمر الصناعي، أي معرفة موقع كل شخص عبر القمر الصناعي الخاص بالمدينة، حسب رأي حكومة كل دولة.
  • وستكون الكاميرا أكثر احترافية حيث ستبلغ دقتها 48 ميجابكسل، وهو ما يمثل أفضل تقنية متوفرة حاليًا في أي هاتف محمول آخر.
  • يأتي هاتف iPhone 14 مزودًا بميزة الشحن السريع وتم تطوير هذه الميزة لتوفير طاقة تبلغ 30 واطًا، وهو أداء أفضل من الإصدارات السابقة وهي ميزة غير متوفرة في أي هاتف محمول آخر. أشياء يجب معرفتها ولمعرفة باقي مميزات هذا الجهاز عليك مشاهدة الفيديو التالي:

شاهد الفيديو: