مليوون مبرووك! .. نتائج الحركة الانتقالية 2024 بالمغرب عبر موقع وزارة التربية الوطنية men.gov.ma

نتائج الحركة الانتقالية لسنة 2024 بالمغرب. تعتبر الحركة الانتقالية في المعلمين هذا العام لعدد كبير من المعلمين والمعلمات من أهم الأحداث المنتظرة في الآونة الأخيرة. فهو يمنحهم فرصة فريدة للانتقال إلى مؤسسات تعليمية أخرى، وهذا يحسن مسارهم المهني بشكل كبير. ومن المتوقع أن يتم إعلان النتائج خلال الساعات القليلة القادمة. ولذلك، ومن خلال مقالنا على الموقع، سنعرض لكم نتائج الحراك الانتقالي في المغرب لسنة 2024، وطريقة طرحها، فتابعوا معنا.

نتائج الحركة الانتقالية 2024

ينتظر الكثيرون صدور نتائج الحركة الانتقالية لسنة 2024 بالمغرب، لذلك أعلنت وزارة التربية الوطنية أنه بإمكان جميع المتقدمين الاستفسار عن النتيجة عبر موقعها الرسمي من خلال الرابط التالي: men.gov.ma. وشهد هذا العام زيادة كبيرة في طلبات التحويل إلى المؤسسات التعليمية.

خطوات السؤال عن نتائج الحراك الإنتقالي بالمغرب

أوضحت وزارة التربية الوطنية بالمغرب خطوات طلب نتائج الحركة الانتقالية والحصول على قوائم الأساتذة المقبولين في سلك التدريس. هذه الخطوات هي كما يلي:

  1. أولا قم بالدخول إلى موقع وزارة التربية الوطنية بالمغرب.
  2. ثم الضغط على زر نتائج الحركة الانتقالية للعام 2024-2025.
  3. ثم انقر فوق الزر تنزيل القوائم المقبولة.
  4. أكتب إسمك في المكان المناسب .
  5. ثم اكتب رقم الإيجار أو المستخدم الخاص بك.
  6. وأخيرًا، سيظهر إذا تم قبول الاسم المُدخل.

آخر موعد لتقديم الطعون على نتائج الحركة الانتقالية

أوضحت وزارة التربية الوطنية أنه يمكن لأي شخص تقديم الطعون على نتائج الحركة الانتقالية 2024 في مختلف الفروع التربوية مباشرة بعد إعلان النتائج. لتقديم التظلم عليك الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ومن ثم إرفاق كافة الملفات التي تؤكد إثباتات التظلم الذي سيتم تقديمه في حالة عدم قبول مقدم الطلب.

تعرف علي:

تنظيم الحركة الانتقالية

وبلغ عدد المستفيدين من الحركة الانتقالية نحو 30 ألف أستاذ وأستاذة هذا العام. وشهد هذا العام زيادة كبيرة في طلبات النقل مقارنة بالعام الماضي بنسبة 4.86%. وبلغ عدد الطلبات نحو 83 ألف طلب، فيما وصل العام الماضي إلى 79 ألف طلب. وقد تم توزيع الأساتذة المستفيدين هذا العام على النحو التالي:

  • 13830 معلماً ومعلمة في التعليم الابتدائي.
  • 9864 معلماً ومعلمة في التعليم الثانوي الإعدادي.
  • 6851 أستاذاً وأستاذاً في التعليم الثانوي التأهيلي.

أنظر أيضا:

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا على موقع الصفحات الإخبارية والذي قدمنا ​​لكم من خلاله رابط نتائج الحركة الانتقالية للعام 2024، وقد أوضحنا خطوات الاستعلام عن النتائج عبر موقع وزارة الداخلية التربية الوطنية في المغرب كما ذكرنا موعد تقديم الطعون على نتائج الحركة الانتقالية لهذا العام.