مليارديرات وقادة البيزنس الأمريكي الداعمين لـ «كامالا هاريس».. «زعيمة بارعة»

لقد حصلت كامالا هاريس على الدعم من قادة الأعمال والمليارديرات في الولايات المتحدة.. إليكم بعض أولئك الذين يريدون رؤية هاريس رئيسًا.

حتى الآن، حصلت هاريس بالفعل على العديد من التأييدات المؤثرة وجمعت مبالغ قياسية. وقد أيدت شخصيات الأعمال الرئيسية وقادة البيزنس في الولايات المتحدة الأمريكية، بما في ذلك شيريل ساندبرغ وريد هاستينغز.

وكان ما نجحت في حصده هاريس من تأييد من عدد كبير من الأثرياء البارزين، عاملا رئيسيا في تدفقات الأموال على حملتها في الأسابيع الماضية عقب إعلانها كمرشحة رسمية للحزب الديمقراطي. وبحسب بيزنس إنسايدر، حطمت هاريس الرقم القياسي لأكبر دفعة لجمع التبرعات في يوم واحد، حين جمعت 81 مليون دولار.

ويستعرض بيزنس إنسايدر في تقرير قائمة لأبرز المليارديرات وقادة البيزنس، من الذين يريدون رؤية هاريس كأول رئيسة للولايات المتحدة.

شيرل ساندبيرغ

أعلنت المديرة التنفيذية السابقة لشركة ميتا شيريل ساندبيرغ، عن تأييدها لترشيح هاريس لمنصب الرئيس عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وفي منشور على إنستغرام، قالت ساندبيرغ إنها سعيدة بدعم نائبة الرئيس في هذه الانتخابات المقبلة، وكتبت ساندبيرغ: “لقد حققت كامالا هاريس التاريخ بالفعل مرة واحدة – حيث أصبحت أول امرأة ومن أصول ملونة  تتولى منصبها، وستفعل ذلك مرة أخرى في نوفمبر/تشرين الثاني”.

وتابعت: “إنها زعيمة بارعة، ومدافعة شرسة عن حقوق الإجهاض، والمرشحة الأقوى لقيادة بلدنا إلى الأمام”.

ريد هاستينغز

أيضا أعلن ريد هاستينغز، المؤسس المشارك لشركة نتفليكس، عن تأييده لحملة هاريس الرئاسية بتبرع قدره 7 ملايين دولار.

وقال لصحيفة The Information إن هذا هو أكبر تبرع قدمه لمرشح واحد، مع العلم بأن إعلانه تأييد كامالا لم يأتي مباشرة بعد إعلان انسحاب بايدن.

رون كونواي

كما دعم المستثمر الأمريكي المعروف بلقب “الملاك الخارق” في وادي السليكون رون كونواي ترشح هاريس للرئاسة.

وفي منشور له على X عقب اختيارها مرشحة رسمية للحزب الديمقراطي، وصفها كونواي بأنها “مقاتلة وقائدة ومدافعة عن النظام البيئي التكنولوجي”.

وقال: “يجب على مجتمع التكنولوجيا أن يتحد لهزيمة دونالد ترامب وإنقاذ ديمقراطيتنا من خلال الاتحاد خلف نائبة الرئيس كمرشحة ديمقراطية للرئاسة”.

جورج سوروس

أيضا دعا أليكس سوروس، نجل المستثمر الأسطوري جورج سوروس ورئيس شركة سوروس لإدارة الصناديق النقدية، الديمقراطيين إلى التجمع حول هاريس ممثلا عن والده.

وقد نشر على موقع X سورس الأبن “حان الوقت لنتحد جميعًا حول كامالا هاريس ونهزم دونالد ترامب، إنها أفضل مرشحة وأكثرها تأهيلاً لدينا، عاش الحلم الأمريكي!”

مليندا غيتس

ميليندا فرينش غيتس، المليارديرة المحسنة وزوجة بيل غيتس السابقة، أعلنت أيضا تأييدها العلني لهاريس.

وقالت في منشور على موقع X: “أنا فخورة بدعم نائبة الرئيس هاريس، خلال سنواتها في البيت الأبيض، أثبتت أنها تعرف كيف تقود خلال الأزمات بينما تدفع نحو التغيير الذي نحتاجه”.

ريد هوفمان

انضم ريد هوفمان، المؤسس المشارك لموقع LinkedIn وعضو طاقم إدارة PayPal، إلى صفوف رجال الأعمال المؤيدين لهاريس.

وقال في منشور على X: “لقد وضعت إدارة بايدن-هاريس هذا البلد على المسار الصحيح. لقد حان الوقت لنتحد. أنا أؤيد بكل إخلاص كامالا هاريس وترشحها لرئاسة الولايات المتحدة في معركتنا من أجل الديمقراطية”.

وذكرت The Information نقلاً عن شخص مقرب منه أن هوفمان يخطط أيضًا لاستضافة حملة لجمع التبرعات لهاريس، “في أقرب وقت ممكن في سبتمبر/أيلول.

توماس فار ستاير

هو مدير صندوق تحوط أمريكي وناشط في مجال الخير والدفاع عن البيئة وناشط ليبرالي وجامع تبرعات.

وأعلن المستثمر والناشط في مجال المناخ الملياردير توم ستاير تأييده العلني لهاريس في أواخر يوليو/تموز.

وفي منشور على موقع X، كتب ستاير: “أعرف نائبة الرئيس هاريس منذ أكثر من 15 عامًا وشاهدتها وهي تدافع عن سيادة القانون وتروج للحرية الحقيقية وتحقق نتائج صعبة”.

جون دوير

كان جون دوير، المستثمر في مجال التكنولوجيا ورئيس شركة رأس المال الاستثماري كلاينر بيركنز، أحد رؤساء حملة جمع التبرعات لهاريس في وادي السيليكون يوم الأحد الماضي.

كما أيد دوير، وهو من أوائل المؤيدين لهاريس، العديد من حملاتها السابقة، وذكرت صحيفة وول ستريت جورنال أنه جمع الأموال لدعم حملتها الرئاسية قبل انتخابات عام 2020.

جيفري كاتزنبرغ

كما شوهد جيفري كاتزنبرغ، الرئيس السابق لاستوديوهات والت ديزني، في فعالية جمع التبرعات في سان فرانسيسكو يوم الأحد.

وأشاد المدير الإعلامي، الذي كان رئيسًا مشاركًا لحملة بايدن، ببايدن لقراره “غير الأناني” بالاستقالة من السباق الرئاسي وأيد هاريس في مقال رأي في صحيفة نيويورك تايمز.

كتب كاتزنبرغ: “مرة تلو الأخرى، تم التقليل من شأنها. ولقد انتصرت مرارًا وتكرارًا”. في إشارة لهاريس.

وأضاف: “فازت نائبة الرئيس بكل انتخابات تنافست فيها تقريبًا. لقد قضت حياتها بأكملها في الفوز”، “لا يمكنني أن أكون أكثر ثقة في أن شهر نوفمبر/تشرين الثاني هذا لن يكون مختلفًا”.