ملخص رحله الاسراء والمعراج مكتوب كامل للأطفال والحكمة من الرحلة

إن معرفة الأبناء برحلة الإسراء والمعراج وحكمتها من الأمور المهمة التي يجب أن يأخذها الشخص المسؤول بعين الاعتبار سواء كان أباً أو أماً أو معلماً، وسوف نقدم لكم في تلخيص قصة ليلة الإسراء والمعراج.

معنى الإسراء والمعراج

الإسراء والمعراج معجزة حقيقية حدثت للنبي صلى الله عليه وسلم في حياته. من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى، ومعنى المعراج هو صعوده من المسجد الأقصى إلى السماوات السبع.

رحلة الإسراء والمعراج

وكانت هذه الرحلة في العاشر من الهجرة بعد وفاة السيدة خديجة عم الرسول صلى الله عليه وسلم، وكانت بمثابة تسلية له لما أصابه من أذى بعد وفاتها. المشركين بمكة والطائف.

ذات ليلة أُخذ النبي صلى الله عليه وسلم في سفر برفقة جبريل عليه السلام إلى المسجد الأقصى، وهناك التقى بالأنبياء عليهم السلام، فقادهم إلى المسجد الأقصى. الصلاة كإمام.

ثم صعد بعد ذلك إلى السماوات السبع. في كل سماء استأذن جبريل على الدخول مع النبي صلى الله عليه وسلم من ملائكة السماوات السبع، التقى النبي صلى الله عليه وسلم نبيا من الأنبياء، حيث:

  • ولقي سيدنا آدم عليه السلام في السماء الدنيا فسلم عليه ورحب به وأقر بنبوته.
  • وفي السماء الثانية التقى يحيى بن زكريا وعيسى بن مريم عليهما السلام فسلم عليهما وأحباه وأقرا بنبوته.
  • وفي السماء الثالثة التقى بيوسف عليه السلام فسلم عليه ورحب به وأقر بنبوته.
  • وفي السماء الرابعة التقى بإدريس عليه السلام فسلم عليه ورحب به وأقر بنبوته.
  • وفي السماء الخامسة التقى بهارون بن عمران عليه السلام فسلم عليه، رحب به وأقر بنبوته.
  • وفي السماء السادسة التقى بموسى عليه السلام فسلم عليه ورحب به وأقر بنبوته.
  • فلقي إبراهيم عليه السلام فسلم عليه ورحب به وأقر بنبوته.

قصة ليلة الإسراء والمعراج فيها حكم ومواعظ ينبغي غرسها في الأطفال منذ الصغر. يعلمهم أن النبي صلى الله عليه وسلم هو خاتم الأنبياء وإمامهم، وأن الملائكة تعرفه وترحب بحضوره، وأدرجها في هذا المقال حتى يستفيد منه الطفل .