مقشر طبيعي للقدمين يزيل الجلد الميت من سنين ويعيدها ناعمة كالحرير

تعتبر بشرة القدمين، وخاصة الكعبين، من أكثر المناطق عرضة للجفاف والتشققات وتراكم الجلد الميت. هذا يمكن أن يؤدي إلى مظهر قبيح وعدم الراحة عند المشي. ولحل هذه المشكلة يمكن استخدام مقشر طبيعي للقدمين، وهو آمن وفعال ولا يحتوي على مواد كيميائية ضارة.

تقشير طبيعي للقدمين

يمكنك استخدام مقشر السكر والليمون. يتم تحضير المقشر عن طريق خلط كمية من السكر الأبيض مع عصير الليمون الطازج في وعاء صغير، ثم تطبيق الخليط على قدميك وتدليكها بلطف لمدة 5 دقائق على الأقل، ثم تغسل قدميك وتشطف بالماء الدافئ وتجفف بلطف.

مقشر الشوفان

يعتبر الشوفان من أكثر المواد الطبيعية الفعالة لتقشير البشرة وإزالة الجلد الميت بما في ذلك الجلد وليس فقط القدمين. يمكن استخدام دقيق الشوفان لإزالة الخلايا الميتة والشقوق الموجودة على قدميك. ويتم ذلك عن طريق خلط كوب من دقيق الشوفان الناعم مع كوب من زيت اللوز أو زيت جوز الهند، ثم الخلط. ضعي الخليط على القدمين ودلكي بلطف لمدة 5 دقائق، ثم اغسلي القدمين بالماء الدافئ وجففيها بلطف.

فرك بالملح والليمون

يمكن استخدام خليط الليمون والملح الخشن لإزالة الجلد الميت وتقشيرها، وذلك من خلال مزج ملعقة كبيرة من الملح الخشن مع عصير نصف ليمونة، ثم تطبيق الخليط على القدمين وتدليكها بلطف لمدة 5 دقائق على الأقل قبل غسل القدمين. اغسلي قدميك بالماء الدافئ، ثم جففيهما بلطف ثم ضعي المرطب. إذا كنت ترغب في ذلك، يمكنك استخدام الفازلين أو كريم آخر يحتوي على اليوريا.

التقشير بالحليب والعسل

تعتبر من أقدم الوصفات للعناية بالبشرة بشكل عام منذ عصر المصريين القدماء وتناقلتها العديد من الثقافات والحضارات بسبب فعاليتها. يمكن تحضير خليط من الحليب والعسل للتخلص من الجلد الميت وتقشير البشرة، وذلك من خلال مزج كمية من الحليب والعسل في وعاء صغير حتى تتشكل عجينة. ثم يتم وضع الخليط على القدمين وتدليكها بلطف لمدة 5 دقائق على الأقل. يتم بعد ذلك غسل القدمين بالماء الدافئ وتجفيفها بقطعة قماش قطنية نظيفة.

بعد استخدام المقشر الطبيعي أو وصفة مقشر طبيعي للقدمين، يجب ترطيب القدمين بمرطب للحفاظ على مرونة ونعومة الجلد. تكرار هذه العملية مرتين أسبوعياً سيعطيك نتائج فعالة ومرضية.