مقدمة عن الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية 1445 مقدمة حديث شريف للإذاعة المدرسية مميزة وتبهر المعلمين 2023

مقدمة للحديث الشريف في الإذاعة المدرسية تلفت انتباه الطلاب، هناك العديد من الكلمات المؤثرة التي يشاركها الطلاب باستمرار في الجزء التعريفي بالإذاعة المدرسية والذي يدور حول الحديث عن العديد من الفضائل المختلفة والموضوعات الإذاعية المهمة، ومن خلال ما نعلمك إياه عن مقدمة الحديث الشريف.

هل تعلم حقائق غريبة ومضحكة؟ هل تعلم أنه يمكن منع دموع البصل بمضغ العلكة؟
هل تعلمت لفترة وجيزة وببساطة عن الحيوانات هل تعلم أن الغوريلا هي أكبر حيوان في العالم يعبر عن الحزن؟
تحميل مقدمة عن الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية PDF “”

أصبح الحديث الشريف من السمات المهمة للإذاعة المدرسية حيث يعتبر وسيلة فعالة لنشر القيم والأخلاق الحميدة بين طلاب المدارس، ويحتوي الحديث الشريف على العديد من الحكم والمواعظ التي تعزز الروح الإيجابية والشخصية . تطوير. بفضل أسلوبه البسيط والسهل، يمكنه ترك علامة مميزة على البث. تعمل المحطة الإذاعية على إثراء المعلومات الثقافية للمستمعين. إن استخدام الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية يحسن التواصل الإيجابي والروح المعنوية لدى الطلاب، ويساعد في بناء جيل واعي ومثقف قادر على خدمة المجتمع.

مقدمة الحديث الشريف في الإذاعة المدرسية

تحتوي الإذاعة المدرسية على العديد من القطع المميزة التي تحمل العديد من المعاني الجميلة والكلمات المتنوعة والمعبرة لبدء موضوع الإذاعة المتميز. ويعتبر من أبرز المواضيع التي يتناولها الكثير من الطلاب. وهذه هي المواضيع المذكورة في جميع الأحاديث الشريفة. وتتمثل مقدمة الحديث الشريف في الإذاعة فيما يلي:

1- مقدمة لحديث شريف عن الصدق

نستمع الآن معكم أيها الأحبة إلى حلقتنا الإذاعية القادمة، وهي حلقة الحديث الشريف عن الصدق، والتي تعتبر من أهم الصفات المحمودة، ويقدمها لنا زميلنا الطالب (.. )

  • «إن الصدق يهدي إلى البر، وإن البر يهدي إلى الجنة، وإن الرجل ليصدق حتى يصدق، وإن الكذب يهدي إلى الفجور، وإن الفجور يهدي إلى النار، وإن الرجل ليكذب حتى يكتب عند الله كذاباً. ” [عبد الله بن مسعود – صحيح البخاري].
  • «دع ما يريبك إلى ما لا يريبك، فإن الصدق أمانة، والكذب شك». [السحن بن على بن أبي طالب – صحيح الترمذي].
  • “أربعة إذا كانت فيك فلا داعي للقلق على ما فاتك من الدنيا: الصدق، و الأمانة، و حسن الخلق، و العفة المطيعة.” [عبد الله بن عمر – صحيح الجامع].

2- الحديث الشريف في الصدق

نواصل معكم الآن برنامجنا الإذاعي القادم عن الصدق، والذي يعتبر من الصفات الحميدة والأخلاق الحميدة التي يجب أن نتحلى بها جميعا في حياتنا، ويقدمها لنا زميلنا الطالب المتميز (..)

  • «رد الأمانة إلى من ائتمنك، ولا تخن من خانك». [يوسف ين ماهك المكي – صحيح أبي داود].
  • “حدثني أبو سفيان أن هرقل قال له: سألتك بما يأمرك؟ فزعمت: أنه يأمرك بالصلاة، والصدق، والعفاف، وأداء العهود، وأداء الأمانات. قال: هذه صفة النبي.” [أبو سفيان – صحيح البخاري].
  • «آية المنافق ثلاث: إذا حدث كذب، وإذا وعد أخلف، وإذا اؤتمن خان». [أبو هريرة – صحيح البخاري].

3- حديث شريف في الصيام

نبدأ معكم الآن مقطعنا الإذاعي التالي، وهو مقطع الحديث الشريف، الذي يلقيه لنا زميلنا عن الصيام، وهو من أهم الأذكار وأكثرها تميزا، والذي يجب أن نتعلم اتباعه، وكما هو الحال لدينا تقدم لنا الزميلة الطالبة (..)

  • «كل عمل ابن آدم له إلا الصوم، فإنه لي وأنا أجزي به، ورائحة فم الصائم أطيب عند الله من رائحة المسك». ” [أبو هريرة – صحيح البخاري].
  • «إن في الجنة بابا يقال له: الريان، يدخل منه الصائمون يوم القيامة، فلا يدخل أحد غيرهم، فيقال: أين الصائمون؟ لا يدخل منه أحد غيرهم، فإذا دخلوا أغلق، فلم يدخل منه أحد». [سهل بن سعد الساعدي – صحيح البخاري].
  • «من صام ثلاثة أيام من كل شهر فذلك صيام الدهر، فأنزل الله تعالى تصديق ذلك في كتابه: «من عمل حسنة فله عشر أمثالها اليوم بعشرة أيام». [أبو ذر الغفاري – صحيح الترمذي].

يعتبر قسم الحديث الشريف من المقاطع الإذاعية المميزة حيث يحتوي على العديد من الأحاديث المختلفة من القرآن الكريم ويدعم المواضيع الإذاعية المتنوعة والفضائل المقدمة فيها.