مقدمة اذاعة عن الاختبارات النهائية كاملة مع الفقرات

مقدمة إذاعية عن الامتحانات النهائية، كاملة بفقرات يبعث فيها الأمل في نفوس الطلاب والطالبات بسبب الأيام الصعبة التي تحملوها والجهد الكبير الذي بذلوه في الدراسة طوال العام، وتوفر التعليم لتحقيق الإنجاز النجاح وتحقيق الدرجات العالية، هذا ما يجب مراعاته لهذا اليوم في الإذاعة المدرسية، والذي نعرضه كاملاً أدناه.

مقدمة إذاعية للامتحانات النهائية كاملة بالفقرات

الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله الكريم. واليوم فإن الثمار التي يجنيها الطلاب ستكون نتيجة التعب والجهد طوال العام. نقدم لكم صباح الخير في هذا اليوم العظيم، نتيح لكم تجربة رحلة جني جهد وتعب الأيام السابقة، وهو ما نتقبله وفينا الكثير من الأمل والفرح والسعادة. ولأننا مررنا بهذا، يسعدنا أن نوجهكم في هذا اليوم إلى بعض الإرشادات والنصائح في برنامجنا الإذاعي، ونبدأ بتقديم قسم القرآن الكريم بالاستماع للآيات القرآنية.

فقرة من القرآن الكريم

نقدم لكم اليوم الآيات القرآنية الرائعة بصوت عذب وجميل للطالب…

فقرة الحديث الشريف

هناك حديث شريف يتحدث عن أهمية العلم، وجهنا به الرسول الكريم إلى أهمية العلم، وهو من الأحاديث التي تجعلنا نشعر بحاجتنا إلى الاعتماد على طرق عديدة للتوجه إلى المعرفة، و إنها:

«من سلك طريقًا يلتمس فيه علمًا سلكه الله طريقًا من طرق الجنة، إن الملائكة لتضع أجنحتها رضاءً لطالب العلم، والعالم يستغفر له أهل السماء وأهل الجنة» ومن في الأرض، ومن الحيتان في أعماق المياه، وفضل العالم على العابد كفضل القمر ليلة البدر على سائر الكواكب، وأن العلماء ورثة الأنبياء، وأن الأنبياء لم يتركوا دينارًا ولا درهمًا إلا ورثوا العلم فمن أخذه أخذ حظًا وافرًا».

كلمة عن الامتحانات النهائية

والآن، وبعد الاستشهاد بالقرآن الكريم والأحاديث النبوية الشريفة، ننطلق معكم لنقدم كلمة عن الامتحانات النهائية، التي تغرس في نفوس الجميع الأمل الذي يستحقونه. وفي هذه الامتحانات يستطيع كل طالب أن يحقق الهدف الذي كان أمام عينيه ليحقق ما يريد.

ولكي يصل كل منا إلى الدرجة التي ينشدها، عليه أن يبذل كل الجهود التي تساعده على تحقيقها. ولكل نفس نتيجة الصعوبات التي مرت بها في أيامها حتى وصلت إلى درجة عالية من العلم، ولكل نفس نتيجة جهودها. كل واحد منا سوف يتحمل نتيجة ما فعله طوال الوقت. العام الدراسي والآن حان وقت جمع النتائج.

فقرة: هل تعلم عن الامتحانات النهائية؟

والآن مع فقرة هل تعلم مع طالبنا الفاضل… لكي يعطي أهم المعلومات عن الإمتحانات النهائية، يتفضل الآن بتقديم المعلومات القيمة التي جمعها عنها والتي يود نقلها للجميع :

  • هل تعلم أن الامتحانات النهائية هي الأهم، وبجهودك أنت الوحيد الذي يرسم الخطط المستقبلية لنفسه؟
  • هل تعلم أن خلايا دماغك تتوسع لحظة أداء الامتحانات النهائية لتكون أكثر وعياً بلحظات الامتحان؟
  • هل تعلم أن التوزيع الصحيح للوقت هو العامل الأساسي الذي يمكن من خلاله تحقيق الأهداف؟
  • هل تعلم عزيزي الطالب أن الاختبارات هي الفرصة الوحيدة لك لتحديد مستواك، والتي من خلالها يمكنك الكشف عن نقاط ضعفك من أجل تقويتها؟

قسم النصائح للإمتحانات النهائية

وننتقل الآن إلى نصيحة مقدمة من القلب لطلابنا الأعزاء من أحد الزملاء…. وفيما يتعلق بالامتحانات النهائية، نأمل أن تعم الفائدة على الجميع، وأن تكون سببا في تسهيل الامتحانات على الجميع. يجب على الطالب التكرم…. عن طريق التقديم:

  • ويفضل تجنب السهر حتى وقت متأخر من ليلة الامتحان للاستفادة من هذا الوقت للاستعداد للامتحان.
  • خلال الفترة التي يستعد فيها الطالب للاختبار، عليه أن يركز بكل قوته حتى يصل إلى درجة النجاح والتفوق التي يرغب فيها.
  • المكان الذي يدرس فيه الطالب له تأثير كبير على حالته النفسية، لذلك لا بد من اختيار المكان المناسب للدراسة.

بث الإذاعة المدرسية حول الامتحانات النهائية

وفي نهاية بثنا المدرسي اليوم، نسأل الله عز وجل التوفيق للجميع في الامتحانات النهائية وأن يجني كل إنسان حصاد الجهد الذي بذله في الأيام السابقة.

عند كتابة مقدمة إذاعية للامتحانات النهائية، كاملة بالفقرات، عليك اختيار العبارات التي تساهم في تشجيع الطلاب على أداء الامتحانات بحماس شديد.