مقدار الحد الأدنى والاعلي في حساب المواطن وموعد نزول دعم الدفعة 80 لشهر يوليو

وقد قام البرنامج بتحديد الحد الأدنى والحد الأقصى للمبلغ في حساب المواطن، من خلال الرد على أسئلة المستفيدين الذين يصلون إلى خدمة المستفيد عبر منصة X، حيث يتم الإجابة على هذه الأسئلة، مما يتيح لجميع المستفيدين معرفة قيمة الدعم المقدم لهم حسب لشروط الأهلية والأهلية، بالإضافة إلى عدد أفراد الأسرة وأعمارهم وإجمالي دخل الأسرة.

الحد الأدنى والحد الأقصى للمبلغ في حساب المواطن

تعلمت خدمة المستفيدين كيفية حساب الحد الأدنى والحد الأقصى للدعم للأسر المستفيدة منه إذا تختلف قيمة الدعم حسب تركيبة الأسرة وإجمالي الدخل بحيث لا يتجاوز إجمالي دخل الأسرة 20,000 ريال ويشمل وكذلك معرفة أعمار وعدد أفراد الأسرة الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا والذين تزيد أعمارهم عن 18 عامًا. وبشكل عام يمكنك الرجوع إلى الحاسبة التقديرية لمعرفة قيمة الدعم والحد المحظور وكذلك حد التخفيض من خلال بوابة حساب المواطن.

موعد صدور تأهيل حساب المواطن للدفعة 80 لشهر يوليو

يتم الإعلان عن أهلية حساب المواطن في نهاية الشهر الميلادي، وتحديداً في اليوم الخامس والعشرين من الشهر، ويتم إيداع الدعم في اليوم العاشر من الشهر التالي بالخطوات التالية:

  • اذهب إلى موقع برنامج حساب المواطن أو قم بتشغيل التطبيق على الهاتف الذكي.
  • تسجيل الدخول برقم هوية المستفيد وكلمة المرور ورمز التحقق.
  • انتقل إلى الصفحة الرئيسية وحدد معلومات الأهلية.
  • معرفة حالة الاستحقاق: في حال استيفاء المستفيد لشروط الاستحقاق، سيتم معرفة قيمة الدعم وموعد صرف الدعم.
  • في حالة فقدان الأهلية، سيتم التحقيق في أسباب فقدان الأهلية ويمكن تقديم استئناف.

موعد صرف الدعم للدفعة 80 هو لشهر يوليو

يتم صرف دعم حساب المواطن في اليوم العاشر من كل شهر، إلا إذا صادف إجازة رسمية، ففي هذه الحالة يتم تقديم أو تأخير موعد السداد في اليوم العاشر من الشهر، وهو يوم الأربعاء الموافق يوم عمل رسمي.

متوسط ​​الدعم لكل أسرة

وأكد مدير عام الاتصالات في برنامج حساب المواطن عبدالله الهاجري، أن إجمالي المدفوعات منذ إطلاق البرنامج بلغ نحو 205 مليارات ريال سعودي، ويشمل هذا المبلغ نحو 2.6 مليار ريال سعودي تعويضات عن دفعات سابقة وأوضح أن 74% من المستفيدين حصلوا على دعم لهذه الدفعة، حيث بلغ متوسط ​​الدعم للأسرة الواحدة 1,477 ريالاً سعودياً.