“مفاجأة من العيار التقيل للمصريين”… اكتشاف أكبر منجم في العالم والذي سينعش اقتصاد العالم كله من جديد.. تعرف عليه..!!!

على مدى آلاف السنين كانت أرض مصر غنية بالخير والبركات العظيمة، مما يدل على أن مصر تمتلك ثروات معدنية هائلة مخزنة تحت سطح الأرض، والتي يتم التنقيب عنها باستمرار واكتشاف الكنوز المدفونة في أعماق الأراضي المصرية، والتي سيكون له الأثر الكبير على انتعاش الاقتصاد المصري وتحسن حياة الشعب المصري، ويأتي ذلك من خلال إعلان مستشار وزير التموين السيد د. ناجي فرج عن اكتشاف جديد سيعزز الاقتصاد المصري وهو منجم الذهب أبو مروات المكتشف حديثا، ويمكنك التعرف على كل هذا من خلال استكمال هذا المقال.

منجم أبو مروات للذهب في مصر

  1. وذكر التقرير البحثي أن هذا المنجم يمتلك احتياطيا يقدر بنحو 290 ألف طن من الذهب، وهو ما من شأنه أن يؤدي إلى انتعاش الاقتصاد المصري.
  2. وأضاف في تصريحاته أن الإنتاج المتوقع من هذا المنجم سيكون كبيرًا وسيكون له تأثير إيجابي على كافة فئات الشعب المصري.
  3. وأوضح أن أراضي مصر الشاسعة تحتوي على العديد من المناطق التي لا يزال يتم التنقيب فيها من قبل الشركات المتخصصة في التنقيب عن المعادن، بالإضافة إلى عدة مناطق أخرى لا تزال قيد الدراسة.
  4. ويتزايد اهتمام شركات التنقيب عن الذهب باستكمال أنشطتها في مصر، وتحاول الحكومة المصرية تسهيل أنشطة التنقيب عن الذهب، الأمر الذي سيكون بمثابة أمل جديد لتحسين المستوى المعيشي للمواطنين المصريين.

عملية إنتاج الذهب في مصر

  • تعد الصحراء الشرقية من أغنى مناطق تعدين الذهب في مصر، حيث يتركز الإنتاج في ثلاثة مواقع رئيسية، أبرزها جبل السكري، بالإضافة إلى وادي العلقي ومنطقة حمش. تم مؤخراً اكتشاف منجم جديد للذهب في منطقة أبو مروات، حيث تسعى وزارة البترول والثروة المعدنية إلى التنقيب عن المزيد من المناجم من خلال التعاون مع الشركات المتخصصة في استخراج الذهب، مثل شركة آتون للتعدين الكندية وشركة AKH للذهب البريطانية.