مفاجأة في تحريات «حادث أطفيح» في مصر.. «لهو طفل يقود لمأساة»

كشفت التحريات الأولية لحادث أطفيح في مصر عن مفاجآت بشأن سبب المأساة التي راح ضحيتها أب و3 من أبنائه الصغار غرقا في المياه.

ووفقا لتحريات رجال مباحث الجيزة فإن سبب حادث غرق أب وابنه وابنتيه في مياه نهر النيل بإطفيح هو وضع الابن قدميه فى المياه للهو قبل أن ينزلق إلى الماء.

وشرحت: “أثناء لهو الطفل بقدميه في الماء سقط على حافة النهر ثم جرفه التيار، وحاول الأب الذي لا يجيد السباحة إنقاذ ابنه، فبادر بالقفز وراءه، ليجرفه التيار هو الآخر، وعندها حاولت الابنتان إنقاذ والدهما وشقيقهما قفزتا فى مياه النهر دون تفكير”.

وفي مشهد مأساوي، شيع أهالي مركز شرطة أطفيح الضحايا الأربعة قبل ساعات، إذ خرجت 4 نعوش من أسرة واحدة في هذا الحادث الأليم، وهم: أشرف سمير (الأب) 43 سنة، و”محمد” يبلغ من العمر 17 سنة (الابن الأكبر)، و”مروة” تبلغ من العمر 14 عامًا، و”ياسمين” تبلغ من العمر 12 عامًا.

وكان مدير مباحث الجيزة تلقى إخطارا بوجود حالات غرق بإحدى القرى بدائرة القسم، وعلى الفور انتقلت أجهزة الأمن لمكان الواقعة.

وتبين وفاة عامل يدعى أشرف حنظل، وابنتيه وابنه، وتم انتشال جثة الابن فيما تكثف قوات الإنقاذ النهري جهودها لانتشال باقي الجثث. واستمع رجال المباحث لأقوال الشهود وأجروا التحريات للوقوف على ملابسات الواقعة مع اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.