مفاجأة حول فيديو السيول المرعب في ليبيا

انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، يُزعم أنه يُظهر هطول الأمطار الغزيرة في ليبيا بسبب إعصار دانيال.

وجاء في التعليق على الفيديو المتداول، الذي يصور الأمطار الغزيرة والمناطق التي غمرتها السيول، أنه يوثق الوضع الحالي في ليبيا بسبب السيول الغزيرة التي ضربت مناطق شرق ليبيا نتيجة الأمطار الغزيرة.

وتسبب إعصار دانيال، الذي ضرب ليبيا الاثنين الماضي، في كارثة إنسانية غير مسبوقة في البلاد، وأدى إلى مقتل الآلاف وخسارة عشرات الآلاف.

حذر الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر يوم الثلاثاء من أن عدد القتلى بسبب الفيضانات في شرق ليبيا من المتوقع أن يرتفع بشكل كبير مع فقدان 10 آلاف شخص.

ضربت العاصفة “دانيال” شرق ليبيا بعد ظهر الأحد، لا سيما مدينتي الجبل الأخضر (شمال شرق) وبنغازي الساحليتين، حيث أُعلن حظر التجول وإغلاق المدارس.

واكتشف بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي أن مقطع الفيديو الذي انتشر قديما، لأنه يصور الفيضانات التي شهدتها تشيلي عام 2015.

تم التحقيق في الفيديو وتبين أنه تم نشره على موقع يوتيوب قبل ثماني سنوات، ويظهر الفيضانات في تشيلي.

وتعرضت حينها بعض المناطق في شمال تشيلي لعاصفة قوية أدت إلى حدوث انهيارات طينية وانهيارات أرضية، وأسفرت عن مقتل العديد من الأشخاص.

aat:jddha:bb::jf جزيرة إم آند إم