مفاجأة الميركاتو.. الأهلي يتحرك نحو نجم الزمالك السابق

ظهر نجم مغربي جديد على رادار الأهلي المصري للتعاقد معه خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية استعدادا للموسم الجديد.

وكان بطل الدوري المصري ودوري أبطال أفريقيا تعاقد مع المغربي يحيى عطية الله على سبيل الإعارة من صفوف نادي سوتشي الروسي، لتدعيم مركز الظهير الأيسر بعد إصابة التونسي علي معلول.

وذكر الصحفي الفرنسي سانتي أونا، الذي يعمل لدى صحيفة “فوت ميركاتو” الفرنسية، أن الأهلي يضغط بقوة للتعاقد مع المغربي أشرف بنشرقي.

وأشار سانتي أونا إلى أن الاتصالات جارية بين الأهلي ونجم الزمالك السابق، دون الكشف عن أي تفاصيل أخرى.

وفي الوقت نفسه، أشار موقع “ترانسفير ماركت إلى احتمالات انتقال بنشرقي إلى الأهلي أو الوداد المغربي بنسب كبيرة، في الوقت الذي ظهر فيه الزمالك أيضا ولكن بصورة بعيدة.

ويعد بنشرقي بلا ناد حاليا بعد انتهاء عقده مع الريان القطري، ليصبح بذلك لاعبا حرا في الانتقالات الصيفية الحالية، مما يتيح انتقاله لأي ناد بشكل مجاني.

 ع

وقرر الريان الاكتفاء بموسم بنشرقي الأول في صفوفه وعدم تجديد عقده، بعدما لعب معه 28 مباراة وسجل فيها 14 هدفا وقدم 6 تمريرات حاسمة.

وقبل محطة الريان، قضى بنشرقي مع الجزيرة الإماراتي موسما واحدا أيضا، وخاض خلاله 33 مباراة في كل البطولات سجل خلالها 9 أهداف.

يذكر أن بنشرقي (29 عاما) انتقل إلى الزمالك في صيف 2019 قادما من الهلال السعودي، وقضى مع القلعة البيضاء 3 مواسم كتب فيها لنفسه تاريخا خاصا زينه بالعديد من الألقاب.