مفاجأة.. اشحن بطارية هاتفك مرة واحدة شهريًا

أعلن العديد من العلماء في جامعة كامبريدج أنه يجب علي العمل على تطوير شريحة إلكترونية تتيح لي العمل بكفاءة بحيث لا يحتاج كل جهاز إلا إلى الشحن كل 12 مرة في السنة، أي 12 مرة فقط في السنة. وتعد شركة “Vaire” من بين 12 شركة جديدة ناشئة في مجال عمل أشباه الموصلات وتحظى بدعم الحكومة البريطانية لتضع البلاد في طليعة هذا النوع من الصناعة الحديثة. لقد تم توضيح أن أشباه الموصلات هي حجر الزاوية في العالم الحديث وسنشرح لكم المزيد من التفاصيل حول البطاريات التي نقوم بشحنها مرة واحدة في الشهر.

ما هي أهمية شبه النقل؟

وقال وزير التكنولوجيا بول سكالي إن أشباه الموصلات هي “العمود الفقري” للعالم الجديد الحديث ولها أهمية حاسمة في كل شيء من تشغيل السيارات الكهربائية إلى مكافحة الأمراض.

وأعلن عن برنامج مدته سنتان بقيمة تصل إلى 1.3 مليون جنيه إسترليني سيدعم عددًا صغيرًا من الشركات الناشئة لمساعدتها على “إحداث ثورة” في حياة المواطنين البريطانيين.

ما هي أهمية شبه النقل؟

تحسين عمر بطارية الهاتف الذكي

وتعد شريحة “Vaire” الدقيقة، التي يمكن استخدامها لتحسين عمر بطارية الهواتف الذكية، إحدى أفكار فريق من الباحثين في الرياضيات بجامعة كامبريدج، كما ذكرت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية. .

تعتمد هذه الفكرة على تطوير معالج برقائق السيليكون التي لا تتطلب أي طاقة تقريبا لتشغيلها وبالتالي هناك حاجة أقل لبطارية أفضل.

الشحن لمدة شهر وليس يوم

وقال شون ريدموند، الرئيس التنفيذي لشركة SiliconCatalyst.UK: “إذا أمكن الوفاء بهذا الوعد، فهذا يعني أن الجميع سيحصلون على هاتف محمول يدوم لمدة شهر، وليس يومًا واحدًا”.

وأضاف: لم يتمكن أحد في العالم من تقديم مثل هذه الشريحة شبه الموصلة من قبل، وإذا كان هناك أي شخص يمكنه القيام بذلك، فهو هذا الفريق من كامبريدج بالمملكة المتحدة.

هل تم استخدام أجهزة مماثلة بهذا التعقيد من قبل؟

وقد تم استخدام أجهزة مماثلة لعقود من الزمن. على سبيل المثال، تم إجراء زراعة قوقعة الأذن وبعض المحفزات العميقة للدماغ للأشخاص الصم لمساعدة الأشخاص المصابين بمرض باركنسون على التعامل مع الرعشات.