“مغفرة سنتان” تعرف على فضل يوم عرفة 1445ه‍.. واهم الاحاديث التي ذكرت

“مغفرة سنتان” تعرف على فضل يوم عرفة 1445ه‍.. واهم الاحاديث التي ذكرت
فضل يوم عرفة

يتساءل الكثير من الناس حول العالم عن فضل يوم عرفة؟ من رحمة الله بعباده خلق أياماً خاصة في السنة يستفيد منها أصحاب العقل، وهذه الأيام تشمل العشر الأواخر من شهر رمضان، والعشر الأول من شهر ذي الحجة. – الحجة منذ أول أيام ذي الحجة تعتبر أفضل أيام السنة وصيام يوم واحد فيها يعادل صيام سنة كاملة ينزل الله تعالى في هذا اليوم إلى السماء الدنيا وتقبل الله جميع طلبات عباده مهما كانت رائعة، وفي هذا الموضوع سنتحدث عن معنى يوم عرفة.

فضل يوم عرفة

(اليوم أكملت لكم دينكم وأتممت عليكم نعمتي ورضيت لكم الإسلام دينا). يقول الصحيح أن يهوديا جاء إلى عمر بن الخطاب فقال له: “آية”. كتاب الله لو نزل علينا نحن اليهود لاعتبرنا هذا اليوم عيدا. فقال اليهودي: إما أن أعلم متى نزلت وأين نزلت يوم عرفة. أهمية هذا اليوم كبيرة جدًا لأنه يوم النجاة من الجحيم، مما يعني أنه مهما فعلت، فمن المحتمل أنك لن تذهب إلى الجحيم. وهو أيضًا يوم الدعاء المستجاب. وكان الصحابة والتابعون وصالحو الدين يؤجلون جميع صلواتهم إلى يوم عرفة لأنهم يعلمون مدى أهمية هذا اليوم ومصيره، فمن صام هذا اليوم كان له الفضل في عظمة هذا اليوم على ما مضى. وتعيين العام المقبل.

أكثر الأعمال المستحبّة يوم عرفة

حديث في فضل يوم عرفة

هناك أحاديث كثيرة تشير إلى فضل يوم عرفة. فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: “”ما من يوم أكثر أن ينجي الله فيه عبدا من النار من يوم عرفة”” فاقترب منهم، ثم تباهى بهم الملائكة، فقال ماذا”. أراد هؤلاء.” وفي حديث آخر قال عنه: “إن الله يباهي بأهل عرفات أهل السماء”، ويقول لهم: “انظروا إلى عبادي، هم شعث غبر يأتون إلي”. رواه أحمد، وفي حديث الترمذي أيضاً: «يوم عرفة ويوم النحر والأيام». «التشريق أعيادنا يا أهل الإسلام، وهي أيام أكل وشرب». وهناك أحاديث كثيرة حول معنى هذا اليوم وقيمته.

متى يكون يوم عرفة؟

ويصادف يوم عرفة اليوم التاسع من شهر ذي الحجة 1445م، والذي يأتي يوم السبت المقبل، الموافق 16 يونيو 2024م. ويستحب في هذا اليوم الإكثار من التكبير والدعاء، وهذا من فضائل يوم عرفة وفضل الصيام والعبادة في هذا اليوم المبارك.