مغص بداية الحمل ونوع الجنين

المغص في بداية الحمل وجنس الجنين يعتبر المغص من أكثر الاضطرابات شيوعا خلال فترة الحمل لأنه ينجم عن تقلصات عشوائية للرحم. ويرتبط ذلك بشكل مباشر بالتغيرات الهرمونية التي تبدأ وتنتهي بالحمل، ويعتقد البعض أن هناك علاقة بين المغص في بداية الحمل وجنس الجنين، وسيكون هذا هو الحال. وسنتحدث عنه في السطور التالية من المقال القادم.

المغص في بداية الحمل ونوع الجنين

تربط بعض الأمهات التشنجات في بداية الحمل بجنس الجنين. يعتقد البعض أن تشنجات الحمل أكثر شيوعًا عند النساء الحوامل منها عند الأولاد لأن الأم تصفها بأنها ألم متوسط ​​إلى شديد. الجزء السفلي من البطن، على الرغم من أن العلاقة بين تشنجات الحمل وجنس الجنين غير مثبتة علمياً. إلا أن العديد من التجارب أكدت صحة هذه النظرية. ومن الجدير بالذكر أن تشنجات الحمل ليست خطيرة، ولكنها طبيعية تمامًا وتنتج بشكل أساسي عن استجابة عضلة الرحم للتغيرات الهرمونية التي يتعرض لها جسم المرأة أثناء تجربة الحمل، وبالتالي لا يوجد ما يدعو للقلق.[1]

المغص في بداية الحمل مستمر أم متقطع؟

يمكن وصف المغص أثناء الحمل المبكر بأنه ألم متقطع في أسفل البطن. تتحدث النساء الحوامل عن ذلك على أنه شعور غير مريح في أسفل البطن يظهر فجأة، ثم يختفي لفترة ثم يعود للظهور دون سابق إنذار. وغالباً ما يكون مصحوباً بمجموعة من الأعراض والعلامات، مثل الغثيان والقيء وآلام أسفل الظهر والتعب والإرهاق، على الرغم من أن الألم المستمر يشير إلى وجود اضطراب في الجهاز التناسلي أو الجهاز الهضمي يتطلب استشارة الطبيب.[2]

متى تتوقف تشنجات الحمل؟

عادة ما ينتهي مغص الحمل بنهاية الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، أي في نهاية الشهر الثالث من الحمل (الأسبوع الثاني عشر من الحمل). ومن الجدير بالذكر أن هذا المغص يصاحبه فقدان الشهية، فتشعر الحامل بالشبع والانتفاخ، وقد يضطرب نومها بسبب ذلك، ويؤثر ذلك على طاقتها ونشاطها خلال النهار، وكذلك الاجتماعية والعائلية. العلاقات.

أعراض واضحة للحمل بولد في الشهر الأول

تلجأ بعض النساء إلى التنبؤ بجنس الجنين من خلال ملاحظة مجموعة من الأعراض والعلامات التي تظهر لدى الأم خلال الشهر الأول من الحمل. على الرغم من أن ما سبق لم يتم تأكيده علميا، إلا أنه لا يزال وسيلة شائعة للتنبؤ بالجنس، ومن العلامات الرئيسية للحمل هو ولادة طفل مؤكد خلال شهر. أولاً:[3]

  • غثيان الصباح خفيف ومعتدل عند حمل البنات مقارنة بالغثيان الشديد، ويمكن القول أن الاضطرابات الهضمية الأخرى مثل عسر الهضم واضطرابات الشهية تكون خفيفة أثناء حمل الصبي.
  • شكل بطن الأم: تلاحظ الأم أن بطنها إلى الأسفل (الوضعية السفلية) عندما تكون حامل بولد، بينما يكون بطنها وسرتها إلى الأعلى عندما تكون حامل ببنت.
  • تتغير الشهية عندما تتناول الأم الأطعمة المالحة إذا كانت حاملاً بذكر، بينما تفضل الحامل ببنت الأطعمة الحلوة المذاق.
  • انخفاض معدل ضربات القلب لأنه يُعتقد أن عدد نبضات قلب الجنين الذكر أقل من عدد نبضات قلب الأنثى، ولكن لم يتم العثور على دليل علمي يثبت ذلك.
  • مزاج جيد ومستقر، حيث أفادت غالبية النساء أن التقلبات المزاجية تكون خفيفة عند الحمل بولد مقارنة بتلك التي تعاني منها المرأة عند حملها ببنت.
  • وكذلك برودة الأطراف العلوية والسفلية، وذلك بسبب اضطراب الدورة الدموية الطرفية بسبب حمل الصبي.

إفرازات الحمل وجنس الجنين

وتشير بعض النساء إلى العلاقة بين إفرازات الحمل وجنس الجنين، لاعتقادهن أن التغيرات الهرمونية أثناء الحمل تلعب دوراً أساسياً في تحديد طبيعة هذه الإفرازات وكميتها ولونها. ويمكن تحديد ذلك على النحو التالي:

  • تكون الإفرازات المهبلية ذات لون أصفر داكن إلى بني عندما يكون الرجل حاملاً، كما أنها لزجة وقليلة الكمية مقارنة بإفرازات المرأة الحامل.
  • تكون الإفرازات المهبلية ذات لون أصفر شاحب إلى أبيض عندما تكونين حاملاً بذكر، حيث يُعتقد أن هرمونات الحمل تلعب دورًا أساسيًا في تحديد هذه الخصائص.

الإسهال والحمل المبكر وجنس الجنين

لا يوجد دليل علمي على وجود علاقة بين الإسهال وجنس الجنين، حيث تؤثر هرمونات الحمل على وظيفة الأمعاء بنفس الطريقة. إلا أن هناك بعض التجارب التي تؤكد مدى انتشار الإسهال لدى النساء الحوامل مقارنة بالرجال. والبعض الآخر، لأنه يعتقد أن الهرمونات تعمل بشكل مختلف حسب جنس الجنين، ويمكن القول أن الإسهال عند النساء الحوامل يحدث بسبب زيادة حركة الأمعاء، والتي يمكن أن تتباطأ أيضًا، مما يسبب الإمساك في بعض الحالات.

الالتهابات في بداية الحمل وجنس الجنين

ويمكن القول أن التهابات الأعضاء التناسلية شائعة خلال فترة الحمل، بغض النظر عن جنس الجنين، وذلك بسبب التغيرات في نوعية وحموضة المخاط المهبلي، ولكن يعتقد أن احتمالية الإصابة بالتهابات سابقة تكون أعلى عندما الحمل بالبنت منه عند الحمل بولد، لأن التغيرات في المهبل تهيئ لذلك، وهذا ما ذكرته. وكثير من النساء يعتمدن على تجاربهن الخاصة.

نشاط المرأة الحامل وجنس الجنين

يعتقد البعض أن هناك علاقة مهمة بين نشاط المرأة الحامل وجنس الجنين، رغم عدم وجود أبحاث تؤكد ذلك. وأفادت بعض النساء الحوامل اللاتي يعرفن جنس جنينهن أن مستوى نشاط المرأة ينخفض ​​بشكل ملحوظ عندما تكون حاملاً. مع الفتاة، فتفضل الجلوس في السرير طوال اليوم وإهمال أعمالها المنزلية وأنشطتها اليومية، أما المرأة الحامل بولد فهي أكثر حيوية ونشاطاً.

تجربتك مع تشنجات الحمل وجنس الجنين

هناك العديد من التجارب التي تناقش العلاقة بين تشنجات الحمل وجنس الجنين، لكن تجدر الإشارة إلى أنها مجرد تجارب شخصية وليس لها أي أساس علمي، ومنها:

  • وقالت المرأة إنها عانت من آلام شديدة في أسفل البطن وتشنجات خلال الأشهر الثلاثة الأولى من حملها، وعندما زارت الطبيب أخبرها أنها حامل بصبي وأشار إلى أنها حامل. ولم تشعر بآلام مماثلة في حملها السابق بفتاة.
  • وقالت امرأة أخرى إنها كانت تتلوى من الألم أثناء الحمل وكان الألم متقطعا ومتكررا في البطن، وعندما ذهبت إلى الطبيب لإجراء الفحوصات اللازمة أكد لها أنها حامل. ابن.
  • أما المرأة الثالثة فقد ذكرت تجربتها مع تقلصات الحمل وجنس الجنين. وأكد أنه لم يجد فرقاً بين آلام المعدة لدى الصبي الحامل وألم المعدة لدى الفتاة الحامل. وقال إنه كان يعاني من تشنجات الحمل في بداية حمل الفتاة.

وينتهي المقال هنا بالحديث عن المغص في بداية الحمل وجنس الجنين الذي تم ذكر خصائصه ووقت انتهائه، بالإضافة إلى جنس الجنين والعلاقة بين الإفرازات التناسلية والإسهال والالتهابات و نشاط.

أسئلة مكررة

  • ما هو سبب المغص في الشهر الأول من الحمل؟

    سبب المغص في الشهر الأول من الحمل هو تراكم الغازات في الرحم بالإضافة إلى انقباضات الرحم العرضية وغير المنتظمة.

  • ما هي آلام الحمل المبكر؟

    تشنجات الحمل المبكر هي تشنجات متقطعة تبدأ فجأة، وتختفي فجأة، ثم تتكرر مرة أخرى.