مغامرات وأنشطة في السعودية يمكنك القيام بها في 2024

تتمتع المملكة العربية السعودية بالعديد من الخيارات السياحية التي تميزها عن غيرها من الدول، حيث توفر عدد من المعالم الترفيهية بالإضافة إلى المعالم الأثرية والثقافية والتاريخية. ومن ناحية أخرى، هناك أيضًا أنشطة يمكن القيام بها هناك، وتوفر المملكة للزوار أجواء من الإثارة والمغامرة كما تناسب اهتماماتهم وتوقعاتهم من جميع الأعمار. وفي الأقسام التالية سنتعرف معًا بالتفصيل على أهم الأنشطة والمغامرات التي يمكنك القيام بها في المملكة العربية السعودية.

أفضل المغامرات في المملكة العربية السعودية

عادة ما يتطلب الترفيه في المملكة القليل من المغامرة للاستمتاع بالأنشطة المتنوعة التي يقدمها لجميع محبي الحماس والإثارة. أفضل المغامرات التي يمكنك تجربتها في المملكة هي كما يلي:

1- نادي مسارات للمغامرات بالرياض

ويأتي السكان المحليون والسياح إلى هذا المكان الترفيهي الرائع لقضاء وقت ممتع حيث يقدم لهم مجموعة من الأنشطة الفردية والجماعية بما في ذلك الرياضات المائية والسباحة ومسارات التنزه والتخييم وغيرها، كما يوجد مجموعة من المقاهي المطلة على الشاطئ، حيث يمكنك التقاط أجمل الصور أثناء الجلوس فيه.

2- مركز بيلي بيز بجدة

مركز ترفيهي رائع في جدة يقدم للأطفال فرصة رائعة لقضاء وقت رائع حيث يقدم مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي يمكن ممارستها في مساحة تصل إلى 20.000 متر مربع مما يخلق حالة من المغامرة والحماس: هذا يحتوي المركز أيضًا على جدران التسلق وخطوط الانزلاق والترامبولين وغيرها من المرافق المناسبة للبالغين أيضًا.

3- مركز السمر الترفيهي بالرياض

تعتبر من الأماكن التي تجذب الشباب في الرياض حيث توفر لهم العديد من المغامرات والأنشطة، ويمكنهم قضاء وقت ممتع في لعب البلياردو والألعاب الجماعية والعديد من الفرص الأخرى. كما يمكنكم الاستمتاع بأشهى المشروبات والأطعمة على الطاولات المستديرة في النادي.

4- مركز آيس لاند الترفيهي بجدة

خيار ترفيهي أكثر من رائع ويعتبر وجهة مثالية مليئة بالمرح والألعاب والترفيه. يناسب جميع محبي التسوق حيث يحتوي على مجموعة من أفضل الماركات المحلية والعالمية. وتشمل هذه الترامبولين، وألعاب الفيديو، والبلياردو، وملعب كرة القدم، والكارتينغ، والبولينج، وما إلى ذلك، وليس بدونها. يضم المركز قاعات للمناسبات ومطاعم متنوعة.

5- صعود القمر بمكة

وهي من أشهر أماكن التخييم في مكة. وهناك يمكنك الهروب من صخب المدينة وخوض مغامرات وسط الصحراء والقيام بجولات ممتعة بمركبات الدفع الرباعي، وهناك أكثر من مجرد ليالي وأمسيات رائعة.

6- منتجع شادن الصحراوي بالعلا

وهي تتيح للزوار فرصة اكتشاف ثروات العلا الرائعة حيث يمكن القيام برحلة في عمق الصحراء البرية المليئة بمواقع التراث العالمي المختلفة، مما يجعلها طبيعة ساحرة. من الممكن القيام برحلة عبر منحدرات الحجر الرملي العميقة والتكوينات الصخرية، وهناك أنشطة ومغامرات أخرى يمكنك اكتشافها أثناء ركوب الجمال والخيول فوق الكثبان الرملية وتجربة سيارات الدفع الرباعي على مسارات مخصصة.

7- ميجا بينتبول في جدة

تم افتتاح ميجا بينت بول في عام 2019 في صيرفي ميجا مول في الطابق الأول. تعتبر أول قاعة داخلية لكرة الطلاء في المملكة العربية السعودية، وهي مناسبة للعائلات والأطفال والمراهقين. تستمر كل جولة من لعبة Paintball لمدة خمسة عشر دقيقة في فريق مكون من شخصين أو أكثر. ولخلق جو تنافسي وممتع، سيتم تزويد كل لاعب بالملابس وأغطية الوجه عند المشاركة في اللعبة.

8- نادي خلل بالرياض

اختيار مميز من بين أفضل الأماكن التي تقدم أنشطة ومغامرات مثيرة في المملكة العربية السعودية حيث تجذب الزوار الصغار للاستمتاع بألعاب الفيديو وغيرها من الأنشطة المميزة حيث تتقاتل الفرق المتنافسة للحصول على أعلى الدرجات والفوز في أجواء حماسية.

9- أملج المرسى الحر

وتعتبر أملج من الوجهات السياحية الشهيرة في السعودية حيث يقصدها المقيمون والسياح على حد سواء، وتوفر فرصة استئجار القوارب لتجربة سحر الطبيعة وأجمل الجزر، ناهيك عن السباحة والغطس والغوص وغيرها من التجارب الرائعة.

10- دوس كارتينج بالرياض

وهو مركز مثالي في الرياض ويحتوي على مسار داخلي يصل طوله إلى 350 مترًا. بالإضافة إلى المنحدرات الحلزونية المجهزة بأجهزة السلامة والحماية المختلفة، يوفر المركز بيئة مثالية يمكنك من خلالها المشاركة في سباقات السيارات لخلق المزيد من الإثارة والتحدي. الإنترنت مجاني في المركز وتتوفر مواقف للسيارات.

11- قرية الفرسان بالعلا

تم افتتاحها عام 2015، وهي من أفضل الأماكن التي تقدم المغامرة في السعودية، خاصة في العلا، وهي مركز مخصص لركوب الخيل، حيث يمكن تجربة هذه الرياضة المثيرة وتعلمها في القرية أنه يوجد قاعات لعروض سباق الخيل ومهرجانات وعروض ويحتوي على مضمارين لسباق الخيل يصل طولهما إلى 46 كم.

12- الغرفة السرية بالمدينة المنورة

إنها لعبة الهروب الأولى من نوعها في المملكة وتدور أحداثها في المدينة المنورة. فهو يتيح للزوار فرصة الاستمتاع بأجواء من الإثارة والتشويق والمغامرة لا مثيل لها. تعتمد على حل الألغاز بين عدة فرق حيث الحد الأدنى لعمر المشارك هو 12 سنة ويتكون الفريق من لاعبين وما يصل إلى 6 لاعبين. إنها لعبة ممتعة ومثيرة للغاية.

13- مغامرة الخبر

هي شركة سياحية تقدم مجموعة من الأنشطة الترفيهية في المنطقة الشرقية من المملكة مع فريق من المدربين المحترفين. تشمل هذه الأنشطة والمغامرات الطيران الشراعي وركوب الخيل ومسارات المشي لمسافات طويلة والغوص والقفز بالمظلات وغيرها. لمزيد من المتعة والترفيه.

14- مركز الحداد للغوص

يوجد فرعين في جدة ومكة ويعتبر الحداد للغوص من أفضل الأماكن التي تقدم تجارب الغوص في مغامرة مثيرة للغاية لأن التجربة لا تحتاج إلى محترف لذا فهي تلبي احتياجات المبتدئين والمؤهلات يمكن أن تكون لك من أفضل الغواصين .

15- شاطئ أمواج بالظهران

مغامرة أخرى ممتعة ومثيرة يمكنك تجربتها بزيارة شاطئ أمواج مع الأصدقاء والعائلة. وسيجد الزوار هناك الرمال الناعمة والمياه المنعشة، بالإضافة إلى فرصة ركوب الخيل والاسترخاء على الشاطئ.