معنى شعار سيارة مازيراتي وتاريخه عبر الزمن

يعد شعار سيارة مازيراتي مصدر إلهام لجميع محبي شركات صناعة السيارات التي تجمع بين الفخامة والقوة والسرعة الإيطالية.

لذلك ومن خلال محتوى الموقع سنقدم لكم معنى شعار سيارة مازيراتي، وتوضيح التاريخ الطويل للشركة في الأسواق الإيطالية والأوروبية، كما سنعرض لكم بعض الإصدارات التاريخية لهذه السيارة الإيطالية القوية.

شعار سيارة مازيراتي

تأسست هذه الشركة الإيطالية في أوائل القرن العشرين في منتصف عقدها الأول وبالتحديد في سنة 1914م في مدينة مودينا الواقعة شمال الخريطة الإيطالية ومن تلك المدينة عرفت إيطاليا والعالم أجمع سيارة مازيراتي شعار.

بدأ الإخوة مازيراتي الخمسة – ألفيري وبيندو وكارلو وإيتوري وأخيراً إرنستو – في تصميم محرك سيارة سباق لشركة السيارات الإيطالية دياتو.

وبعد إعجابهم بالفكرة أسس الأخوة شركة سيارات خاصة بهم متخذين شعار الرمح الثلاثي كما هو موضح في الصورة:

مع كتابة اسم عائلتهم وأخذه كاسم لشركتهم أسفل الرمح.

هناك خلاف حول هوية صاحب الرمح، فالبعض يقول أنه رمح بوسيدون، لكن هذا الرأي لا يحظى بشعبية لأن الإيطاليين فخورون جدًا بتاريخهم، لذلك يعود القول الأرجح إلى رمح نبتون. وهو نظير بوسيدون في التاريخ الروماني.

أما اقتباسهم من الشعار فهو مأخوذ من تمثال نبتون الموجود في مدينة جنوة الإيطالية وهو يحمل رمحًا والشركة أيضًا كغيرها من الشركات الإيطالية التي أوقفت الإنتاج خلال الحرب العالمية الأولى والثانية وتركتها للعالم. صناعة السيارات… وصناعتها للأسلحة والمعدات العسكرية.

وحتى عام 1993م، وصل م، واشترت عائلة أنييلي المعروفة، عن طريق جياني أنييلي، كامل حصة ورثة مازيراتي.. وقام لوغو بضم سيارة مازيراتي إلى مصانع السيارات الإيطالية في تورينو (فيات).

تاريخ شعارات مازيراتي عبر الزمن

وفي سطور هذه الفقرة سنعرض لكم التطور الذي حدث في قصة شعار سيارة مازيراتي منذ إنشائها وحتى اليوم.

شعار مازيراتي من الثلاثينيات

بدأ رمح نبتون يأخذ لونًا في شعار مازيراتي الثاني. وكان اللون أحمر في قطعة معدنية مصنوعة من سبائك النيكل، وكانت كلمة مازيراتي مكتوبة تحت الرمح في مستطيل أحمر.

شعار سيارة مازيراتي من الأربعينيات والخمسينيات من القرن العشرين

تغير شكل شعار مازيراتي عما كان عليه في الإصدارين الأول والثاني السابقين. الرمح على القطعة المعدنية.

شعار مازيراتي من الستينيات إلى 2020

ظل شعار مازيراتي دون تغيير طوال هذه الفترة تقريبًا، باستثناء تغييرات طفيفة. للرمح. ولإبرازه، أما الجزء السفلي من الشعار فهو باللون الأزرق السماوي مع كلمة مازيراتي باللون الأبيض.

لكن التغييرات التي طرأت على هذا الشعار ما هي إلا تغير في درجات الألوان لا أكثر ولا أقل. وتتغير الألوان من الظلال الفاتحة إلى الظلال الداكنة، وليس العكس.

شعار مازيراتي في العقد الثاني من القرن الحادي والعشرين

بعد مرور أكثر من خمسين عاماً على آخر تغيير في شعار سيارة مازيراتي، قامت إدارة فيات (الشركة المنوطة بإدارة مازيراتي) بتغيير شعار الشركة… الخاص بمحرك السيارة.

أما الشعار الموجود على جدران الشركة والموقع الرسمي للشركة فهو نفس الشعار ولكن مع إضافة كلمة مازيراتي بأسلوب الخط الإنجليزي في الخمسينيات كما امتد حتى الستينيات مما أعطى الشركة شعارها المزيد الأناقة والأناقة.

القراء الذين شاهدوا هذا الموضوع ربما شاهدوا أيضًا:

أشهر السيارات التي حملت شعار مازيراتي

وسنعرض ضمن سطور هذه الفقرة أشهر السيارات التي حملت شعار مازيراتي عبر التاريخ.

سيارة مازيراتي في العقد الثاني من القرن العشرين

تعتبر هذه السيارة هي السيارة الأولى التي تنتجها مازيراتي.

مازيراتي 800 سي 30 اس

كما أنها إحدى سيارات السباق التي ذاع صيتها في القرن العشرين بوجود مقعدين فقط في السيارة، أحدهما للسائق، والآخر لملاح السباق.

مازيراتي كون 40s

كانت النسخة الأولى من مازيراتي التي استخدمت السيارة لأغراض النقل العادي وليس السباق، سابقة لعصرها بشكل كبير، حيث جاءت بأضواء مدفونة داخل جسم السيارة تخرج بمساعدة الكهرباء المولدة من دينامو السيارة.

مازيراتي شمال التسعينات

إحدى السيارات المميزة التي تنتجها مازيراتي والتي تتميز بشكلها الحاد مما يجعلها مرعبة كالوحش على الطريق الإسفلتي في أوروبا وأمريكا.

مازيراتي كواتروبورتي 2023

بتصميم يشبه الكوبرا على الطريق وسعر يزيد عن سبعمائة ألف دولار أمريكي، أي أكثر من مليوني جنيه مصري، أطلقت مازيراتي هذه السيارة الرياضية السريعة مع بداية عام 2023، وبسرعة لا تتميز إلا بسيارات فيراري ولامبورغيني، مع لمسة مازيراتي الساحرة في التصميم.

أيقونة كرة القدم ديفيد بيكهام هو وجه الشركة

لا شك أن مهارات ديفيد بيكهام وذكائه في الملعب لا يمكن أن يجادل فيها اثنان من عشاق كرة القدم، فضلاً عن مهاراته في عالم المال والأعمال، فهو حالياً أحد أبرز المستثمرين في المجال الرياضي.

بالإضافة إلى أنه يعتبر من أبرز الوجوه في العالم، مما يجعل الشركات الكبرى تتدفق عليه. أن تكون وجه الشركة، كما فعلت مازيراتي.

قد يعجبك أيضًا