معنى شعار سيارة فولكس فاجن (Volkswagen) وتاريخه

يعتبر معنى شعار سيارة فولكس فاجن من الشعارات القوية التي لها معنى وقيمة في مجال صناعة السيارات، وذلك لحرص شركة فولكس فاجن على صقل شعارها بشكل حديث ومناسب مع العصر.

شعار سيارة فولكس فاجن

تطور تاريخ شعار سيارة فولكس فاجن؛ تحاول الشركة تحقيق علامة تجارية قوية من خلال شعارها، مما أدى إلى زيادة المبيعات، وتنسى بعض الشركات أحيانًا أن العلامة التجارية هي أكثر من مجرد تصميم شعار أو حملة إعلانية.

وكما قالت سوزانا أنجيلا، كاتبة الإعلانات المستقلة التي تقدم المساعدة الأسترالية للطلاب في أستراليا: “يجب أن تتضمن العلامة التجارية جميع العناصر الحيوية التي تجعل الشركة أو المؤسسة معروفة لدى الجمهور.”

لأن العلامة التجارية تشير إلى ماهية الشركة وكيفية إدارتها لأعمالها.. وهذا يتماشى مع المنافسة المتزايدة بين الشركات، والنسخ في الأعمال هذه الأيام، لذلك أصبحت العلامة التجارية مهمة جداً لتظهر الشركة مع الباقي الشركات.. ومع تغير الزمن يتغير الجمهور أيضًا.

ونتيجة للتغيرات الحتمية، تطورت العديد من العلامات التجارية مع مرور الوقت، ومن أمثلة هذه الشركات شركة فولكس فاجن. والشعار هو “داس أوتو”. وهي كلمة تعني “سيارة” باللغة الإنجليزية.

تاريخ شعار سيارة فولكس فاجن

وفي عام 1939م قدمت الشركة شعارها الخاص مع العلم النازي. هذا الشعار مستوحى من شكل رمز الصليب المعقوف من الرمز القديم حيث قيل إنه يعطي النصر في كل مرة يذهبون فيها إلى الحرب.

وكانت الإعلانات المبكرة تتماشى مع مهمة “كرافت دورش فرويد” التي تشير إلى القوة والبهجة وتعرض صورًا لأشخاص مسالمين يستخدمون السيارة في إجازاتهم. كما بدت وكأنها صورة لقاعدة المروحة.

يعتبر شعار فولكس فاجن من أكثر الشعارات التي يمكن التعرف عليها ويرجع تاريخ شعار فولكس فاجن إلى عام 1938م “واجن” “وتعني السيارة”.

كما تم تعديل الشعار بشكل طفيف في عام 1996م ثم في عام 2000م. وعند تغيير الشعار في عام 2000م، تم إضافة عناصر ملونة وثلاثية الأبعاد لجعله فريداً، على الرغم من أن أصل تصميم شعار فولكس فاجن لا يزال غامضاً.

يدعي البعض أن تصميم الشعار تم إنشاؤه بواسطة فرانز كزافييه، ويدعي البعض الآخر أن تصميم هذا الشعار كان من عمل مارتن فريار. وعلى الرغم من كل هذه الجدل، لا يزال الشعار مشهورًا ويعتبر من أكثر الشعارات المميزة. في صناعة السيارات.

وصف شعار سيارة فولكس فاجن

يعتبر تصميم شعار فولكس فاجن تصميماً بسيطاً، ويتكون من حرفين على شكل حرف V يقع فوق حرف W، ويتفاعل الحرفان مع بعضهما البعض بسلاسة.

توجد أيضًا دائرة ضوئية خارج الحرفين. والغرض من ذلك هو الحفاظ على الشعار واضحًا وأنيقًا ومقروءًا.

ويتميز هذا الشعار بمزيج من اللونين: الأزرق والأبيض.

القراء الذين شاهدوا هذا الموضوع ربما شاهدوا أيضًا:

تغييرات على شعار فولكس فاجن

هناك العديد من التغييرات التي أضافتها شركة فولكس فاجن على شعارها، لكي تواكب متطلبات العصر من الجاذبية والأناقة، وسنتعرف على هذه التغييرات التي طرأت على الشعار خلال السنوات الماضية وحتى اليوم من خلال ما يلي:

  • ابتكرت فولكس فاجن شعارها الأول بين عامي 1937 و1939، قبل الحرب العالمية الثانية.
  • غيرت فولكس فاجن شعارها الأول بين عامي 1939 و1945.
  • يتكون شعار فولكس فاجن من حرفين V وW، اللذين يتفاعلان بشكل جميل مع بعضهما البعض منذ عام 1945 وحتى اليوم.
  • تم تغيير لون الشعار بين عامي 1960 و 1967 إلى اللون الأسود ومحاط بمربع.
  • تم إلغاء المربع، وأضيف اللون الأزرق بدلاً من الأسود بين عامي 1967 و1978.
  • تم أيضًا عكس الألوان بين عامي 1978 و1989.
  • تمت استعادة الشعار الذي تم استخدامه خلال الحرب العالمية الثانية بين عامي 1945 و1989.
  • وتم إضافة درجة أغمق من اللون الأزرق على عكس ما كان عليه من قبل عام 1995م إلى الوقت الحاضر.
  • تمت إضافة تدرج أزرق فاتح لتصميم الشعار في عام 1995، على الرغم من عدم الإعلان عنه وتم استخدام هذا الشعار في عام 2000.
  • وتم إضافة شكل شبه ثلاثي الأبعاد إلى الشعار عام 2010، ولا يزال قائماً حتى يومنا هذا
  • أصبح الشعار ثلاثي الأبعاد بالكامل هذا العام.

حول فولكس فاجن

شركة فولكس فاجن هي إحدى الشركات الألمانية الكبرى المصنعة للسيارات، تأسست على يد حزب العمال الألماني عام 1937. يقع المقر الرئيسي لهذه الشركة في ألمانيا وهي الشركة الرائدة في العالم، وقد فازت هذه الشركة بلقب صانع أسرع سيارة في العالم.

كما ساهمت الشركة في الحرب العالمية الأولى من خلال نشر ثقافة السيارات وزادت رغباتها في نمو شركتها حول العالم.

وصلت سيارة البيتل المشهورة جداً إلى 1,000,000 سيارة في فترة قياسية، لأنها تعتبر أقصر فترة في السبعينيات، ورغم هذا النجاح الذي حققته هذه الشركة… إلا أنها لم تقتصر فقط على بل توسعت وكان لها طموح كبير لغزو العالم من خلال تطور صناعة السيارات.

وبذلك تعرفنا على معنى شعار سيارة فولكس فاجن عن شركة تصنيع السيارات فولكس فاجن، ونتمنى أن نكون قد أفدناكم.

قد يعجبك أيضًا