معلومات عن عيد العدد ط

يحب محرك البحث الشهير جوجل أن يذكر رواد الإنترانت من مختلف الأعمار والفئات والجنسيات بأهم المناسبات والأعياد التي يحتفل بها حول العالم، واليوم نحن على وشك الاحتفال بعيد الرقم pi والذي يرمز له في الرياضيات بالرمز pi الرمز بي “π”.

الثابت الرياضي π

أقام عالم الفيزياء الشهير لاري شو الاحتفال بعطلة العدد pi لأول مرة عام 1988، وتحديدا في الرابع عشر من شهر مارس في تمام الساعة الواحدة وتسعة وخمسين دقيقة صباحا، ويرجع ذلك إلى الرمز pi أو pi ” π” في الفيزياء تساوي القيمة العددية 3.1415926.

إذا تم تقريب القيمة العددية للكسر، فإن الاحتفال بيوم الرقم 1 يقع في 14/3 عند 1.59، وبدأ الاحتفال بالرقم 1 في عام 1988. ويحتفل العالم كله بهذا اليوم في بداية كل عام بطرق مختلفة والوسائل.

أيام الاحتفال رقم ط

وهناك أيام أخرى في السنة يتم فيها الاحتفال بعيد الرقم π أو pi، وسنذكر بعضاً من أهم هذه الأيام.

  • 26 أبريل: يقام الاحتفال في السادس والعشرين من أبريل بسبب حركة الأرض بزاوية قدرها 2 راديان من مدارها حول الشمس. لذلك، إذا تم قسمة طول المسار بأكمله على المسافة المقطوعة حتى 26 أبريل، فإن النتيجة ستكون مساوية للرقم t.
  • 22 يوليو: يتم الاحتفال بعيد الرقم t في الثاني والعشرين من يوليو لأنه يأخذ شكل الكسر 22/7 ولذلك فإن التقريب الشهري للرقم t هو الأقرب.
  • 10 نوفمبر: يعتبر العاشر من نوفمبر مناسبًا للاحتفال بيوم الرقم ت لأنه يصادف اليوم 314 من العام الذي يوافق 14/3.
  • 21 ديسمبر: يحتفل الكثيرون بيوم الحادي والعشرين من شهر ديسمبر لأنه يصادف اليوم 355 من العام.

شاهد المزيد:-

جوانب الاحتفال بيوم الأرقام

هناك العديد من مظاهر الاحتفال، والتي تأخذ أكثر من اتجاه وشكل، من أبرزها.

  • في صباح الرابع عشر من شهر مارس من كل عام، يقوم موقع البحث الشهير Google بتغيير شعاره بشعار توضيحي يبرز بعد تواجده عليه في الذكرى الثلاثين.
  • ويأتي ذلك ضمن طقوس جوجل الشهيرة للاحتفال بجميع المناسبات والأعياد التي تهم مستخدمي الإنترنت ومتصفحي البحث.
  • يحب البعض الاحتفال بتزيين الكعك على شكل الرمز “π” من خلال أشكال الفاكهة المختلفة.
  • يقوم بعض الأشخاص، خاصة المهتمين بالرياضيات والفيزياء، بإرسال وتبادل الصور والأشكال المختلفة للرقم π أو pi عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة (فيسبوك، تويتر، إنستغرام، واتساب).

قد يعجبك أيضًا