معروض طلب مساعدة مالية

عرض طلب المساعدة المالية هو خطاب مكتوب لغرض طلب المساعدة التي يرغب بها الشخص نتيجة الصعوبات المالية التي تعرض لها، حيث أن هناك جهات مهتمة تقدم المساعدة في هذه المجالات عن طريق تقديم طلب رسمي رسالة تشير إلى طلب المساعدة ومن خلالها نتعرف على أهم النماذج التي يتم إرسالها كعرض لطلب المساعدة المالية.

لماذا التقدم بطلب للحصول على المساعدات المالية؟ في حالة التعرض لوضع مالي صعب أو في حالة عدم سداد القروض ونحو ذلك
من يساعد المحتاجين؟ هناك العديد من الجمعيات الخيرية التي تقدم المساعدة للمواطنين، كما تقدم مختلف الدول مزايا شهرية
هل يجوز طلب المساعدة المالية؟ نعم يجوز عند الحاجة والحاجة

تم تقديم طلب للحصول على المساعدة المالية

يمكن للمواطن السعودي أو المقيم الذي يحمل الجنسية إرسال عرض لطلب المساعدة المالية عند تعرضه لأي نوع من التجاوزات سواء في سداد القرض أو في الحياة اليومية نتيجة الأزمات الاقتصادية التي يمر بها العالم. وفيما يلي النماذج الرئيسية لطلب المساعدة المالية من الملك وخادم الحرمين الشريفين:

1- النموذج الأول لطلب الدعم المالي

لكتابة طلب للحصول على الدعم المالي، يمكنك استخدام النموذج التالي:

صاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، أتقدم إليكم بهذه الرسالة لأعرب عن تأكيدي وامتناني لاهتمامكم البالغ بمصالح المواطنين في جميع مناطق المملكة العربية السعودية، وما تقدمونه من مساعدة ودعم. للأفراد الذين يعانون من صعوبات مالية. لقد عانيت (الاسم الكامل) من مرض صحي أدى إلى تدهور وضعي المالي، حيث لم أتمكن من تحمل تكاليف علاجي، ولم أتمكن من العودة إلى العمل بعد تعرضي لهذا المرض. ولذلك أناشد سموكم أن تقدموا لي الدعم المالي لتأمين احتياجاتي الأساسية وفتح فرصة جديدة لتأسيس مشروع يتيح لي العمل والاعتماد على نفسي. إنني أدرك جيدًا أن هناك العديد من الأولويات والمسؤوليات التي يجب عليكم أخذها بعين الاعتبار، ولكنني أثق تمامًا بحكمتكم ورؤيتكم الحكيمة في تلبية احتياجات المواطنين والتخفيف من معاناتهم. وأؤكد لك أن أي دعم مالي تقدمه سيتم استخدامه بشكل جيد وفقًا للأهداف المذكورة أعلاه. لقد أرفقت معلومات الاتصال الخاصة بي بهذه الرسالة، وأنا موجود على رقم هاتفي المحمول (رقم الهاتف المحمول) وعنوان إقامتي في (العنوان). وأنا على استعداد تام لتقديم أي مستندات أو معلومات إضافية تطلبها الجهات المختصة. وأعبر عن عميق شكري وتقديري لجهودكم المتواصلة في خدمة المواطنين.

2- النموذج الثاني لتقديم طلب المساعدة المالية

يمكن تقديم طلب المساعدة المالية إلى صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان باستخدام الصيغة التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظه الله. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. أتقدم إليكم بخالص تحياتي وتقديري للجهود الكبيرة التي تبذلونها لتخفيف الصعوبات التي يواجهها المواطنون، وخاصة الشباب الراغبين في الزواج، من خلال مبادرة “سند” الخيرية. أود أن أقدم لكم طلبي للحصول على المساعدة المالية لأغراض الزواج. أنا على وشك الزواج ولا أملك الموارد المالية الكافية لتغطية النفقات فأنا الابن الأكبر في الأسرة ووالدي متوفي وأنا المعيل الوحيد لعائلتي المكونة من خمسة أفراد. مصاريف الزواج مرتفعة جداً، ولا أستطيع تلبية احتياجاتها براتبي الشهري. أتمنى منكم التكرم بتقديم المساعدة والدعم حتى أتمكن من إتمام إجراءات الزواج. أسأل الله أن يجزيكم خيرا ويجعل مساعدتكم لي في ميزان حسناتكم. وتفضلوا بقبول فائق الاحترام والتقدير. الاسم …………………………………. رقم الضمان الاجتماعي …………………………………. رقم الهاتف المحمول …………………………………. رقم الهاتف المنزلي………………………………. البريد الإلكتروني …………………………… عنوان السكن …………………………………………………………………………… تاريخ الطلب…/…/……… التوقيع أو البصمة…………………………………

3- النموذج الثالث لطلب الدعم المالي

لتقديم طلب للحصول على المساعدات المالية، يمكن استخدام الصيغة التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله، أتقدم إليك بأسمى آيات التحية والاحترام، كما أود أن أعرب عن عميق تقديري لمحبتك ورعايتك السامية لمواطني المملكة العربية السعودية. أكتب إليكم هذه الرسالة لطلب الدعم المالي في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها مواطنونا.

أنا (الاسم الكامل) أحمل الجنسية السعودية وأعيش في بلد الكرامة والتميز. أتوجه إليكم بكل أمل وثقة في اهتمامكم برفاهية المواطنين ومحاولة تحسين حياتهم. أناشد سموكم أن تمنحوني الدعم المالي خلال هذه الفترة لأنني أواجه صعوبات مالية خطيرة.

وأود أن أشير إلى تفاصيل المشكلة التي أعاني منها بشكل دقيق وواضح. (اكتب هنا تفاصيل مشكلتك وكيف أثرت على وضعك المالي.) أصبحت غير قادر على تلبية احتياجاتي الأساسية ومسؤولياتي المالية، وأبحث عن فرصة للخروج من هذه الأزمة المالية والعودة إلى الاستقلال المالي . إنني أدرك تماماً أن سموكم مشغول بقضايا ومسؤوليات كثيرة، ولكنني على قناعة بقدرتكم الاستثنائية على إدراك أهمية دعم المواطنين في مثل هذه المواقف الصعبة. أشكركم مقدمًا على اهتمامكم واهتمامكم، وأتطلع بأمل كبير إلى ردكم على استفساري المتواضع.

4- النموذج الرابع

لكتابة أفضل مقترح لطلب المساعدة يمكنك استخدام الصيغة التالية:

بسم الله الرحمن الرحيم

صاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبد العزيز حفظه الله.

أتقدم إليك بأطيب تحياتي وأعرب عن عميق امتناني لسموك، وأود أن أستأذنك في طلب المساعدة المالية.

أنا (اسم المرسل) أواجه حاليا ظروفا مالية صعبة (هل يمكنك شرح الظروف باختصار)، وأنا في حاجة ماسة إلى المساعدة المالية للتغلب على هذه الصعوبات.

وإنني على ثقة تامة من حرصكم الشديد على مصلحة ورفاهية المواطنين السعوديين، ومن روحكم الكريمة في مد يد العون للمحتاجين. ولذلك فإنني أتطلع بأمل كبير إلى دعمكم المالي الذي سيكون السبيل الوحيد بالنسبة لي للتغلب على هذه الصعوبة المالية. وأنت يا صاحب السمو الملكي الرمز الحقيقي للدعم والتكافل الاجتماعي في المملكة. إنني فخور بكم وباهتمامكم المستمر بالمواطنين، وأثمن جهودكم المتواصلة في رفع المكانة الاجتماعية للمواطنين السعوديين. أخاطبكم بكل احترام وتقدير وأشكركم مقدما على ردكم الكريم على استفساري.

المواطن : …………………… رقم الجوال : …………………………..

أكدت المملكة العربية السعودية التزامها بتقديم كافة المساعدة اللازمة لكل من يلجأ إلى الجهات المختصة، ممثلة بصاحب السمو الملكي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، حفظه الله، من خلال تقديم طلب بأسلوب مهذب ينص على طلب الشخص مع إرفاق كافة المستندات المؤيدة له.