معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي والاسم في مصر من دار المحفوظات

معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي والاسم في مصر من الارشيف هي إحدى الطرق التي تسهل على كل فرد يريد معرفة جذور عائلته منذ آلاف السنين، فكثير من الأسر المصرية لديها فضول ورغبة في المعرفة شجرة عائلتهم ومعرفة أي من الشخصيات المهمة والمشهورة في الماضي تنتمي إليها، من خلال… نعرض كيفية معرفة شجرة العائلة.

معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي والاسم في مصر من الارشيف

هناك آلاف الأسر المصرية التي تنتمي إلى أحد الصحابة والنبلاء على مدى آلاف السنين. ومعرفة هذا الأمر تجعلهم يشعرون بالسعادة والفخر بانتمائهم إلى هذا النسب العظيم. إن الوصول إلى شجرة العائلة بالرقم القومي والاسم في مصر من الأرشيف يتطلب إجراءات مختلفة، وهو ما سنتعرف عليه فيما يلي.

  1. اذهب إلى مبنى السجل المدني في منطقتك والبلدية التي تعيش فيها بشكل دائم.
  2. ثم التوجه إلى قسم الأرشيف داخل المبنى، ومن الأفضل أن يكون معك فرد بالغ من العائلة، حتى يكون لديه المعرفة والمعرفة الكافية بشجرة العائلة وذكر الأجداد والآباء.
  3. قم بإعداد وتسليم شهادة الميلاد والتأكد من صحتها الكاملة قبل تسليمها إلى إدارة المحفوظات في حكومتك.
  4. سيحصل الموظف على تاريخ ميلادك ورقمك الوطني ليسهل عليك الحصول على وثيقة شاملة تتضمن جميع أسماء شجرة عائلتك حتى يومنا هذا.
  5. للحصول على الوثيقة التي تحتوي على تفاصيل شجرة العائلة واستكمال جميع الموافقات الأمنية، يستغرق هذا الإجراء ما بين 10 إلى 15 يومًا، لا أكثر.

كيفية معرفة شجرة العائلة من خلال الرقم الوطني

هناك طريقة أخرى للعثور على شجرة العائلة عن طريق الرقم الوطني والاسم، وذلك من خلال موقع شجرة العائلة. ما عليك سوى اتباع الخطوات بعناية وبشكل منهجي لمعرفة جذور وأصل عائلتك. بطريقة آمنة وسريعة وذلك من خلال ما يلي:

  1. انتقل إلى موقع “شجرة العائلة”.
  2. ستظهر القائمة الرئيسية، اختر تبويب (الأسماء)، ثم (الألقاب).
  3. أدخل الاسم الأخير باللغة الإنجليزية.
  4. في نهاية الخطوات قم بكتابة رقم الهوية الوطنية الخاص بك، وستظهر النتيجة من خلال (تحليل البيانات).

كيفية العثور على شجرة العائلة من موقع تراثي

يمكن التعرف على شجرة العائلة بأصولها وجذورها منذ القدم عن طريق موقع تراثي، ويتم استكمال الخطوات داخل الموقع، كما سنوضح لكم الآن بكل سهولة تامة:

  1. قم بالدخول إلى موقع “ميراثي”.
  2. قم بالتسجيل في الموقع من خلال كتابة كل من (الرقم الوطني والاسم) مع ضمان دقة وسلامة البيانات للبحث الصحيح عن الأصول العائلية.
  3. الموقع أو التطبيق يظهر لك شجرة عائلتك تعود إليك (الجد السابع)، كما يمكنك البحث في شجرة عائلتك بالكامل بمجرد كتابة (رقمك الوطني).

كيفية العثور على شجرة العائلة من خلال عملية البحث الإلكتروني

وفر الإنترنت عدداً من الطرق الإلكترونية المختلفة التي يسهل من خلالها على كل أسرة داخل مصر معرفة أصل ونسب أسرتها، ويتم ذلك عن طريق كتابة الرقم القومي أو الاسم كاملاً باللغة العربية، وهذه الطرق هي:

1- البحث عن شجرة العائلة من خلال محرك البحث جوجل

ابحث في جوجل برقمك الوطني واسمك الكامل. في هذا الوقت يتم عرض كمية كبيرة وضخمة من البيانات لآلاف الأشخاص في جميع أنحاء العالم، وبذلك يسهل عرض شجرة العائلة وجذورها وكل اسم فيها بأسهل طريقة.

2- البحث عن شجرة المعرفة العائلية عبر وسائل التواصل الاجتماعي

يمكنك البحث عن أسماء الأقارب والعائلة عبر وسائل التواصل الاجتماعي سواء باللغة الإنجليزية أو العربية لتصل إلى جميع أفراد العائلة في أي مكان في العالم.

إن معرفة شجرة العائلة بالرقم القومي والاسم في مصر من دار الأرشيف تعتبر من المسائل والأمور المهمة والأساسية. إن معرفة تاريخ الأسماء ومن أين أتت تجعل الإنسان فضولياً لمعرفة من هو من نسله. إذا كنت تريد معرفة شجرة عائلتك، عليك أن تختار الطريقة مما ذكرنا، إما من دار الأرشيف، أو مواقع (تراثي – النسب).