معرفة حجم مجلد ما يكون ذلك عن طريق زر الفارة الأيمن واختيار أمر

يتم معرفة حجم المجلد عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن واختيار الأمر. من أفضل الوظائف المرئية لأزرار الموسم هي النقر بزر الماوس الأيمن لمعرفة حجم المجلد من خلال آلية معينة سنتعرف عليها خلال هذا المقال.

تعرف على حجم المجلد بالضغط على زر الفأرة الأيمن واختيار الأمر

يمكنك معرفة حجم المجلد باستخدام زر الفأرة الأيمن واختيار أمر الخصائص أسفل القائمة السياقية التي تظهر أمام المستخدم على سطح الشاشة. بالنقر فوق “خصائص”، سيتم عرض كافة المعلومات والنتائج. يمكن معرفة حجم الملف وحجمه الموجود على القرص الصلب أو في الذاكرة الدائمة والمجلدات، وهي ملفات تحتوي على الكثير من البيانات والمعلومات التي يتم تخزينها على القرص الصلب ويتم الاحتفاظ بها بشكل دائم حتى يمكن تخزينها تم مشاهدتها. ليس هناك شك في أن إدارة الملفات والمجلدات المخزنة على جهازك أمر ضروري للغاية لتقليل الحمل على القرص الصلب لديك.

من المهم معرفة حجم المجلد

ترجع أهمية معرفة حجم المجلد الموجود على جهاز الكمبيوتر الخاص بك إلى عدة أسباب أهمها:

  • التحكم في حجم الملفات والمجلدات حتى لا يتم التحميل الزائد على الجهاز مما قد يؤثر سلباً على أنظمة تشغيل وإدارة الجهاز.
  • عند إرسال ملف أو مجلد يحتوي على معلومات عبر البريد الإلكتروني أو برنامج المراسلة، فإن معرفة حجم الملف يزيل العديد من المشكلات، خاصة إدارة الوقت من خلال تقسيم المجلدات إلى مجلدات أو ملفات أصغر.
  • وعندما يشعر المستخدم أن الحجم الكبير للمجلدات يمكن أن يؤدي إلى ثقل الجهاز واستهلاك مساحة كبيرة من القرص الصلب، فإنه يقوم بضغط حجم الملفات والمجلدات باستخدام برامج الضغط التي تعمل على تقليل حجم المجلد. ملف أو مجلد على القرص الصلب الخاص بك.
  • معرفة حجم الملفات والمجلدات وتقليل حجمها عن طريق ضغطها أو حذفها أو نقلها خارج الجهاز يحرر مساحة كبيرة على الجهاز مما يسهل على المستخدم العمل على الجهاز ويسرع حركة محتوياته ملفات مختلفة.
  • بمجرد معرفة أحجام المجلدات الموجودة على محرك أقراص معين، نقوم بنقل الملفات الموجودة بداخله إلى محرك أقراص آخر، ومن ثم نقوم بإنشاء اختصار للملفات والمجلدات المنقولة على سطح المكتب للإشارة إليها.

المجلدات المتوفرة في نظام التشغيل Windows

يتيح نظام التشغيل إمكانية إنشاء عدد غير محدود من المجلدات والملفات على جهاز الكمبيوتر، كما يمكن تمييزها عن بعضها البعض عن طريق اختيار الاسم الذي يرغب فيه المستخدم. من الممكن أيضًا إنشاء مجلد في أي مكان على سطح المكتب، ويمكن القيام بذلك من مجلدات أخرى أيضًا، ويتم ذلك عن طريق النقر بزر الماوس الأيمن على مساحة فارغة، ثم النقر على خيار “جديد”، ثم تحديد “جديد” مجلد”. ثم قم بتدوين ملاحظة وأدخل اسمًا للمجلد الذي سيتم إنشاؤه ويمكن حفظ الملفات بداخله.

يمكن أن يتم ذلك عن طريق السحب والإفلات

من الممكن اللجوء إلى عملية النسخ واللصق من خلال ما يسمى بعملية السحب والإفلات، لأننا عادة وبشكل دائم نقوم بالنقر على مجلد أو ملف بزر الفأرة الأيسر ثم نسحبه إلى الموقع المطلوب. وإفلاته ثم سيقوم المستخدم بنسخ هذا الملف إلى الموقع الجديد حيث تم حفظ الملف في الموقع السابق.

وفي نهاية المقال تعلمنا معرفة حجم المجلد من خلال الضغط على زر الفأرة الأيمن واختيار أمر الخصائص الموجود أسفل القائمة السياقية التي تظهر أمام المستخدم على سطح الشاشة. هناك الكثير من المعلومات المتاحة حول تحديد حجم المجلدات.