معرض الصقور والصيد السعودي 2023 وأهم الأهداف والمحاور

المعرض السعودي للصقارة والصيد 2023بدأ العد التنازلي للافتتاح في المملكة العربية السعودية وتعتبر الوجهة الأولى لعالم الصيد والصقارة والسفر. يبدأ المعرض في 5 أكتوبر 2023 وينتهي في 14 أكتوبر. تقام العديد من الأحداث في هذا المعرض. وهي مناسبة للبالغين والأطفال على حد سواء وتحتوي على جميع معدات ومستلزمات التخييم. إنها بمثابة رحلة تجمع بين جمال الفن والتراث في أجنحة. وسيكون هذا الحدث يقام تحديداً في مدينة الرياض. وفي هذا المقال ستتعرف أكثر على أهداف معرض الصقارة والصيد والموضوعات الرئيسية التي يغطيها. كما سنسلط الضوء على الأنشطة التي ستقام بهذه المناسبة. تابعوا معنا التفاصيل التي سنشرحها لكم. وذلك من خلال السطور التالية على موقع ثقفني.

المعرض السعودي للصقارة والصيد 2023

ينطلق معرض الصقور والصيد السعودي 2023 بعد أيام قليلة في المملكة. وهو المعرض الذي يربط الجيل الحالي بتراث الماضي. كما أنه يعبر عن عراقة الحضارة ويعمل على تطوير التراث وتعزيزه والحفاظ عليه. وبهذه المناسبة ستقام أنشطة ذات طابع تراثي تثري الثقافة والاهتمام وسنخبركم بأهم الأحداث التي ستقام في المعرض:

وسيتم إلقاء قصائد باللغة العربية، وإقامة رحلات صيد افتراضية وفرص صيد، بالإضافة إلى عروض الليزر والألعاب النارية بأنواعها، بالإضافة إلى مسابقات الطبخ البري. كما يمكن بسهولة شراء أسلحة الصيد بشكل منتظم مع إمكانية الحفاظ عليها، كما يوجد جناح خاص لأطفال الصقارين المستقبليين، والذي يتضمن أيضًا أنشطة ترفيهية. تنوع يتيح للأطفال فهم تراث الصقارة بشكل أفضل.

أهداف المعرض

أحد الأهداف الرئيسية لمعرض الصقارة هو تسليط الضوء على الإمكانات الثقافية والتاريخية للصقارة في العالم. كما نعمل أيضًا على نشر جهود المملكة والعالم في الحفاظ على الصقور. وسنعمل أيضًا على دراسة نطاق وإمكانيات تجارة الصقور. زيادة الوعي البيئي وتعزيز البحث العلمي في مجال حماية الصقور. وأخيرا، فإن الهدف هو تعزيز التعاون الدولي في مجال تربية وإنتاج الصقور وفي نفس الوقت تقديم كافة المبادرات والابتكارات الحديثة في مجال الصقور.

بالإضافة إلى ذلك، هناك العديد من المواضيع التي يتم مناقشتها في المعرض. ويشمل عمليات إنتاج وتربية الصقور بالإضافة إلى التنظيم القانوني للصقارة. حماية الصقور وموائلها، ومناقشة الأمراض التي يمكن أن تصيب الصقور، وكذلك زراعة هواية الصقارة والاستثمار في الصقور.

ونختتم المقال الذي تحدثنا فيه عن موضوع معرض الصقور والصيد السعودي 2023 الذي سيقام قريباً في المملكة. كما ذكرنا لكم الوجهات والفعاليات التي ستقام خلال أيام المعرض.