«معجزة هتقلب الموازين »..اكتشاف بئر نفطي ف مصر يخرج 15مليون برميل يوميا.. مصر هتبقي أغني من الخليج

وفي إطار جهود الدولة لزيادة إنتاج النفط والغاز، تم اكتشاف حقل غاز جديد في مصر، ومن المقرر أن يبدأ العمل فيه، بحسب بيان رسمي، نهاية أغسطس المقبل، عقب اكتشاف حقلين الطبقات التي تحتوي على النفط والغاز لا تزال مستمرة في منصة الطاقة المتخصصة في واشنطن.

اكتشاف الغاز في مصر

وتشير التوقعات إلى أن الإنتاج اليومي سيصل إلى ما يقرب من 15 مليون قدم مكعب من الغاز إلى جانب المكثفات، ومن المتوقع إضافة هذا البئر إلى خريطة الإنتاج بحلول منتصف أغسطس 2024. أعلنت شركة إنرجيان اليونانية عن استئناف العمل في بئر NAQ PII رقم 6 بالإضافة إلى الانتهاء من بئر NAQ PII رقم 2 بمنطقة أبو قير البحرية.

اكتشاف الغاز في مصر في أبو قير

أعلنت وزارة البترول المصرية اكتشاف مصدر جديد للغاز واستقبلت في الوقت نفسه المدير الإقليمي لشركة إنرجيان اليونانية نيكولاس كاتشاروف لمواصلة عملية استكشاف حقل الغاز الطبيعي في عدة مناطق بالبحر المتوسط.

اكتشاف الغاز في مصر بواسطة شركة إنرجيان

كما أعلن وزير البترول المصري، خلال اجتماعه مع وفد من شركة إنرجيان اليونانية، عن هذا الاكتشاف عن حجم الإنتاج الحالي وهو 65 مليون قدم مكعب من الغاز يوميًا بالإضافة إلى 1250 برميلًا من المكثفات يوميًا، وذلك بعد حفر 4 حقول جديدة. الآبار في نهاية عام 2023. .