معجزة أغرب من الخيال .. طائر بطول إنسان غذاؤه التماسيح والثعابين ويعيش في هذه الأماكن .. لن تصدق من هو؟

طائر الحذاء النيلي هو طائر أفريقي بحجم الإنسان يتغذى على التماسيح والثعابين. ويعتبر هذا الطائر من أعنف وأخطر أنواع الطيور في القارة الإفريقية، وله طابع عدواني يهاجم به أي حيوان أو شخص يقترب منه. ويتميز بأنه يعتبر ثالث أكبر طائر في العالم، وفي هذا المقال ستتعرف أكثر على هذا الطائر الغريب.

ماذا تعرف عن طائر شبشب النيل؟

يبلغ طول طائر النعال الأبيض متر ونصف، وله فتحة أنف طويلة يبلغ طولها 0.3 متر. ويتميز الطائر الجارح بأنه ضخم وعملاق، إذ ينقض على فريسته فجأة دون سابق إنذار ويبتلعها كاملة، لتضع الأنثى ثلاث بيضات وينجو جنين واحد. يعود تاريخ السلالة إلى العصر الطباشيري، وهو طائر واسع الانتشار، وليس من الطيور المهاجرة. يعيش في أسراب ويتغذى على الأعشاب والحشرات والبرمائيات.

الطريقة المفضلة للطيران بحذاء النيل الأبيض

ونشرت الدراسة في مجلة علم الطيور الأفريقية. يعتبر سمك السلور من الفرائس المفضلة لطائر النيل، حيث يعتمد عليه بشكل أساسي في غذائه، كما أنه يمثل حوالي 71% من واجبات هذا الطائر الغريب، فهو يأكل الثعابين وصغار التماسيح، ويلتهمها كاملة. نوعه غير معروف لدى الكثيرين وهو ينتمي إلى رتبة Osiaceae وعائلة القنطور، ويعتبر من الطيور الكبيرة في الشكل والحجم. ويبلغ طوله حوالي 90 سم. وله منقار ضخم مزود بزوج من الخطافات الحادة على جناحيه.