معاني شعارات أندية جنوب أفريقيا

إذا كنت من متابعي الدوريات الإفريقية، فلا بد أنك مهتم بمعاني شعارات أندية جنوب إفريقيا، هذه الأندية التي يمكنها الفوز على أكبر الفرق في إفريقيا.

هذا على الرغم من أن الدوري الجنوب أفريقي هو دوري حديث التأسيس، إذ تأسس عام 1996، ورغم ذلك يعتبر من أقوى الدوريات الأفريقية.

شعارات أندية جنوب أفريقيا

نتعرف في هذا القسم على أبرز الأندية التي فازت بدوري دوري جنوب أفريقيا في أكثر من مناسبة وصعد اثنان آخران.

أما الأندية التي فازت بلقب الدوري 3 مرات على الأقل، فهي تعتبر أندية النخبة في الدولة. ونتعرف على هذه الأندية من خلال النقاط التالية:

  • ماميلودي صنداونز 10 ألقاب
  • كايزر تشيفز 4 ألقاب
  • أورلاندو بايرتس 4 ألقاب
  • سوبر سبورت يونايتد 3 ألقاب

وفي السطور التالية، دعونا نلقي نظرة على كل نادي، فكل منهم لديه تاريخ يميزه، وبالتأكيد الشعار الخاص بكل نادي سيحتوي على جزء يرمز إلى هذا التاريخ، أو حتى الرؤية المستقبلية للنادي، لذلك سنقوم ناقش هذا أدناه:

:-

شعار نادي ماميلودي صنداونز

تأسس نادي صن داونز عام 1970، ولكن منذ ذلك الوقت وحتى عام 1995 كان النادي عبارة عن نشاط اجتماعي يتضمن بعض الألعاب الرياضية البسيطة.. حتى تم تأسيس الدوري الجنوب أفريقي عام 1996، ومن ثم انخرط النادي ومن الممكن أن يصبح الأكثر تتويجاً بالدوري. بطل بـ 10 ألقاب.. آخرها في 2020.

شعار النادي هو رمز الأمل والصمود. هو الحد”… يعني الطموح الكبير للنادي… الذي يأمل في تحقيقه. اسم النادي يتردد في جميع دول العالم.

شعار نادي كايزر تشيفز

تأسس النادي في مدينة جوهانسبرغ عام 1970، ويعتبر النادي الأكثر شعبية في جنوب أفريقيا حيث يتابعه ما يقارب 20 مليون مشجع. أبرز إنجازاته هو الفوز بكأس الكؤوس الأفريقية عام 2001.

شعار النادي عبارة عن دائرة بنية اللون بداخلها اسم النادي، ورسم لشخص هندي من جنوب أفريقيا، وهي مجموعة من أصول هندية تمثل أكثر من 2% من شعب جنوب أفريقيا، ويظهر هذا الشعار الفخر بهذه الفئة من الناس، و يعطي تاريخه ونبله مثلهم.

أورلاندو بايرتس أورلاندو بايرتس

تأسس نادي أورلاندو بايرتس عام 1937 ويعتبر من أقدم الأندية في جنوب أفريقيا ولهذا يتمتع بشعبية كبيرة واستطاع الفوز بدوري جنوب أفريقيا 4 مرات آخرها عام 2012. الإنجاز الأبرز لـ. فاز هذا النادي بلقب الدوري عام 1995.

معنى هذا الشعار هو أحد أهم دلالات شعارات أندية جنوب أفريقيا وهو من الشعارات المفضلة في قارة أفريقيا بأكملها فريق أورلاندو بايرتس وهو فخر للقراصنة أن مدينة أورلاندو فيه الولايات المتحدة الأمريكية المحاصرة.

ويوجد أيضًا شعار جمجمة وعظمتين متقاطعتين، وهو أيضًا شعار هؤلاء القراصنة، ونرى نجمة فوق الشعار، وهي إشارة إلى لقب دوري أبطال أفريقيا الذي فاز به الفريق.

شعار نادي سوبر سبورت يونايتد

ورغم أنه يعتبر من الأندية الحديثة حيث تأسس عام 1994 إلا أنه فاز بلقب الدوري في 3 مناسبات سابقة.. آخرها عام 2009 عندما فاز بالدوري بفارق نقطة واحدة عن المركز الثاني. الفريق في ذلك الوقت والذي كان “ماميلودي صنداونز”.

يتميز شعار النادي بالحداثة والتفاؤل، حيث يتكون من دائرة كبيرة باللون الأبيض، ومعها كرة صغيرة ونجمتين من الجماهير، حيث أن النادي لا يزال جديدا ولا يملك قاعدة شعبية كبيرة لديه يملك.

القراء الذين شاهدوا هذا الموضوع ربما شاهدوا أيضًا:

قصة شعارات أندية جنوب أفريقيا الأقل تتويجا

نعرض لكم أبرز الفرق التي فازت بالدوري الجنوب أفريقي مرة واحدة فقط تمكنت ثلاثة فرق من الفوز بلقب الدوري، مما يجعلها آخر الفرق التي تفوز باللقب بنفسها مرة واحدة.

  • مانينغ رينجرز
  • سانتوس
  • بيدفيست ويتس

وإذا تحدثنا عن قصص ومعاني شعارات أندية جنوب أفريقيا التي فازت بأقل عدد من ألقاب الدوري، فلن نذكر إلا فريقي سانتوس وبيدفيست.. إذ فاز نادي مانينغ بلقب الدوري الأول عام 1996، وبعدها تم إغلاقه وإطلاق سراح لاعبيه… ونتعرف على هذين الفريقين من خلال ما يلي:

سانتوس

تأسس النادي عام 1982 خلال فترة الفصل العنصري، وكان لهذا الفصل العنصري ثقافة استبدادية.

شعار هذا النادي عبارة عن دائرة سوداء مكتوب عليها اسم وتاريخ تأسيس النادي مما يدل على الفخر بالنادي.. وفي الداخل دائرة صغيرة باللون الأصفر مع نصف كرة واثنين فوقها.

وهذه اللافتة للدلالة على شاطئ مدينة كيب تاون الساحلية في جنوب أفريقيا.. حيث يقع المقر الرئيسي للنادي، وأشار إليه بطريقة مبتكرة ومختلفة.

بيدفيست ويتس

ويعد من أعرق الأندية في جنوب أفريقيا، إذ تأسس عام 1921 في ضاحية تسمى “برامفونتين” بالعاصمة جوهانسبرج. ورغم أقدميته، إلا أنه لم يتمكن من الفوز بلقب الدوري إلا مرة واحدة فقط في عام 2017. وهو يدعو جماهيره. “الأولاد الأذكياء” هذا النادي قد يحصل على المركز العاشر في الموسم الماضي.

شعار النادي بسيط للغاية ويتكون من درع أبيض وأزرق مكتوب في الأعلى اسم النادي وعبارة “The Clever Boys” في المنتصف وهو يمثل اسم النادي والمرتبط به .

معنى شعار أندية جنوب أفريقيا التي لم تتوج بالدوري

وفي هذا القسم نعرض لكم أبرز الأندية المتواجدة حاليًا في الدوري، لكنها لم تفز بالدوري بعد. وبعض هذه الأندية ضعيفة المكانة ولا تستطيع المنافسة.

ومنهم من أسس حديثا وبنى نفسه.

  • أياكس كيب تاون
  • أمازولو

شعار نادي أياكس كيب تاون

ومن خلال فهمنا لمعنى وقصة شعار أندية جنوب أفريقيا، سنتعرف على نادي أياكس الجنوب أفريقي. في عام 1999، اندمج نادي النجوم السبعة مع نادي كيب تاون ستارز الذي كان مملوكًا لنادي “أياكس” الهولندي. .. حيث يمتلك النادي أكثر من نصف الأسهم، ولأنه في الآونة الأخيرة لا يزال يبحث عن لقبه الأول.

شعار النادي يشبه تماما شعار نادي أياكس أمستردام الهولندي… لأنه عبارة عن دائرة بها صورة تمثل البطل اليوناني أياكس، والفرق في الجملة الموجودة أسفل الصورة.. مكتوب عليها “CAPE” TOWN” بدلاً من “أمستردام”.

شعار نادي أمازولو

نادي أمازولو من أقدم الأندية في جنوب أفريقيا تأسس عام 1932… ببعض المجهودات المميزة لكن رغم ذلك لم يتمكن النادي من الفوز بالدوري الجنوب أفريقي… وذهب المركز التاسع للفريق . في منافسات الموسم الماضي.

قصة شعار النادي مثيرة جدا للاهتمام. للتحقق منها… وفي باقي الشعار مكتوب اسم النادي بحجم كبير.