معاني شعارات أندية الدوري الإماراتي

يهتم عشاق كرة القدم بشعارات أندية الدوري الإماراتي أو ما يعرف بدوري الخليج العربي والتي تعتبر من أغنى الدوريات العربية… والتي يبحث عنها الكثير من اللاعبين حول العالم. نظرا لقيمتها التسويقية العالية… منذ تأسيسها عام 1973

شعارات أندية الدوري الإماراتي

يتنافس 14 فريقاً على لقب الدوري الإماراتي، وعلى مدار 48 عاماً منذ تأسيس الدوري، لم يتمكن من الفوز باللقب سوى 9 فرق فقط، ويعتبرون من فرق النخبة في الإمارات، ونعرض أبرز شعارات الدوري الإماراتي ونرى أندية الدوري الخليجي التي فازت باللقب 7 مرات على الأقل، ونتعرف على تلك الفرق من خلال ما يلي:

  • العين 13 لقباً
  • الوصل 7 ألقاب
  • شباب الاهلي دبي 7 ألقاب

ونعرض لكم كل فريق من خلال السطور التالية:

معنى شعار نادي العين

تأسست في مدينة العين في أبوظبي عام 1968، وحصلت على هذا الاسم نسبة إلى المدينة. بنتيجة 7/1… حتى تأسيس الدوري.. وبفضله تمكن العين من الفوز بـ13 لقباً للدوري، آخرها عام 2017، بينما احتل المركز الثاني 4 مرات.

معنى شعار النادي من أجمل معاني شعارات أندية الدوري الإماراتي وهو عبارة عن درع أرجواني وذهبي، وفوق الشعار نجمة تشير إلى اللقب الوحيد.

لـ “دوري أبطال آسيا” عام 2003، كأول وآخر نادي إماراتي يفوز باللقب.. الرسم في الشعار قلعة في الإمارات تسمى “قلعة الجاهلي” وهي قلعة في مدينة العين التي أنشئت لحماية المدينة ومزارع النخيل.

معنى شعار نادي الوصل

وفي إمارة دبي، وخاصة في منطقة زعبيل، تم تأسيس أحد كبار الأندية في الإمارات، وهو النادي الذي كان في عام 1960. ولا يمكننا الحديث عن معاني شعارات أندية الدوري الإماراتي دون ذكر ذلك. وتمكن نادي الوصل الإماراتي من تحقيق لقب الدوري 7 مرات. وكان آخرها في عام 2006، حيث حصل على المركز الثاني 6 مرات.

شعار هذا النادي الذي يلقب بالفهود لأنه كان يملك أكثر من لاعب مثل فهد، هو درع أصفر عليه آذان السلام من الجانبين، وعليه كتاب وكرة قدم.

وهذا يرمز إلى أن كرة القدم في نادي الوصل الإماراتي مبنية على علم وأسس، ولا يُبنى اعتباطاً اسم النادي والعلامة الأولمبية، وتحت المسامير اسم الإمارة، و. وهذا يدل على الفخر.

معنى شعار نادي الاهلي دبي

وفي إمارة دبي تأسس النادي الأهلي عام 1958، وفي عام 2017 تم دمج النادي مع نادي دبي الثقافي والرياضي… ليشكلا تأسيس فريق “شباب الأهلي دبي”، وقد تمكن هذا النادي من الفوز بـ 7 ألقاب دوري آخرها عام 2015، فيما حصلت على المركز الثاني في 4 مناسبات.

ويعد شعار النادي من أشهر الشعارات في دولة الإمارات. إنه درع باللون الذهبي والأحمر.

بالنسبة للإماراتيين، يرمز الحصان إلى أشياء كثيرة.

قصة شعارات أندية الدوري الإماراتي الأقل شهرة

نتعرف في هذا القسم على قصص ومعاني شعارات أندية الدوري الإماراتي التي فازت بالمسابقة بعدد أقل من المرات، ويمكن لتلك الفرق أن تفوز بالمسابقة بما لا يقل عن 4 ألقاب ويتم نقش اسمك بين أولئك الذين تمكنوا من ذلك الفوز باللقب، وهناك فريقان فقط قاما بذلك، وهما:

  • الشارقة 6 ألقاب
  • عناوين الوحدة الرابعة

ونتعرف أكثر على هذه الاختلافات في السطور التالية:

قصة شعار نادي الشارقة

تأسس نادي الشارقة أو كما يطلق عليه الجماهير النادي الملكي عام 1966 تحت اسم نادي العروبة، وفي عام 1974 اندمج مع نادي الشارقة ليشكل نادي الشارقة لقب دوري الخليج العربي في 6 مناسبات، وكان آخرها عام 2018 فيما احتل المركز الثاني في 11 مناسبة.

يتكون الشعار من دائرة باللونين الأبيض والذهبي، وبداخلها دائرة نصفها باللون الأزرق ونصفها قدم ذهبية على شكل شمس ويرمز هذا الشعار إلى اسم مدينة الشارقة حيث أن اللون الأزرق النصف يرمز إلى البحر… والنصف الآخر يرمز إلى شروق الشمس.

قصة شعار نادي الوحدة

وفي عام 1966 تم دمج النادي الأهلي ونادي الفلاح تحت اسم نادي الإمارات، وفي نفس العام تم دمج نادي الوحدة تحت اسم نادي أبوظبي.

وفي عام 1984 اندمج نادي الإمارات ونادي أبوظبي ليشكلا نادي الوحدة الإماراتي الذي تمكن من الفوز بلقب الدوري 4 مرات آخرها عام 2009… فيما حصل على المركز الثاني 4 مرات.

وفي شعار نادي الوحدة نجد درعاً باللون الأصفر الفاتح والعنابي، وبداخله شعار قلعة أبوظبي مرسوم، أو ما يسمى بـ “قلعة الرمال”… وهي من القلاع العظيمة في الإمارات، وهذا مؤشر على الفخر والاعتزاز بتاريخ وآثار إمارة أبوظبي.

القراء الذين شاهدوا هذا الموضوع ربما شاهدوا أيضًا:

قصة شعار أندية الدوري الإماراتي المتساوية في الألقاب

ونتعرف على آخر الأشخاص الذين حصلوا على لقب الدوري عبر التاريخ، ومن تعادلوا في عدد الألقاب وهو 3 ألقاب. على عكس الفرق الأخرى التي تأسست منذ زمن طويل وما زالت تبحث عن لقبها الأول.. ونتعرف على هذه الفروقات بناء على النقاط التالية:

  • الجزيرة
  • انتصار
  • الشباب العربي

لذلك دعونا ننظر إلى كل فريق على النحو التالي:

قصة شعار نادي الجزيرة

في عام 1974، تم دمج نادي الخالدية ونادي البطين ليشكلا فريق الجزيرة الإماراتي، وكان مقر هذا النادي في إمارة أبوظبي. ، 2020″…بينما فاز بها الوصيف 4 مرات.

تم عمل شعار بسيط من أجل الكلاسيكية والأناقة، لأن الشعار يتكون من دائرة باللون الأحمر والأسود، وفي منتصف الشعار صورة لخريطة دولة الإمارات العربية المتحدة… وفوقها شعلة، وهذا الشعار يمثل الاعتزاز بالوطن… والتطلع لكل ما هو جديد.

قصة شعار نادي النصر

يعتبر نادي النصر أول نادي كرة قدم إماراتي، ولذلك لقب بالعميد.

بينما خسر الدوري واكتفى أيضاً بالمركز الثاني 3 مرات… ومن عيوب هذا النادي أنه سمح للاعب الصهيوني ضياء سابا باللعب في صفوفه… كأول وآخر صهيوني ينضم إليه. للعب بشكل احترافي في الإمارات.

يتكون شعار نادي النصر من دائرة بيضاء مع اللون الأزرق، ويحتوي الشعار على علامة v والتي تعني علامة النصر… مع وجود مسامير تعني أيضاً السلام في المنتصف، وهذا الشعار يدل على المثابرة الدائمة . الذي يتمتع به الفريق.

قصة شعار نادي الشباب العربي

تأسس هذا النادي عام 1972 تحت اسم العربي الإماراتي، لكن في عام 2017 تم حله ودمجه مع نادي شباب الأهلي ليشكل فريق الشباب العربي في الأعوام “1989، 1994 و2007”. بينما احتلوا المركز الثاني مرة واحدة فقط.

شعار هذا النادي عبارة عن دائرة بيضاء وخضراء، يتوسطها صقر غاضب.

معنى شعارات أندية الدوري الإماراتي غير الفائزة

وفي هذا القسم نتعرف على معاني شعارات أندية الدوري الإماراتي التي لم تكن كافية للفوز بلقب الدوري الإماراتي. هذه الفرق تحظى بشهرة كبيرة لدى الجمهور العربي… ولا يوجد لقب دوري في خزانة البطولة الخاصة بها، ونتعرف على هذه الفرق من خلال ما يلي: :

  • اتحاد كلباء
  • بانياس
  • الفجيرة

ولننظر إلى هذه الفرق من خلال السطور التالية:

معنى شعار نادي كلباء

وفي عام 1971 تم دمج أربعة أندية هي: “الشعب، والعروبة، والشباب، وشباب الخليج” تحت اسم الاتحاد، كما تم دمج نادي الاتحاد مع نادي كلباء ليصبح “نادي اتحاد كلباء”. “صنع”.. رغم تاريخ تأسيسه، لم يحصل النادي على لقب الدوري.

ويعتبر شعار النادي من الشعارات المميزة جداً وكان نادي ثقافي وهذا يدل على التراث والارتباط.

معنى شعار نادي بني ياس

تأسس هذا النادي في مدينة بني ياس عام 1981 في مدينة بني ياس بأبوظبي. وفي الموسم الماضي حصل هذا النادي على المركز الرابع في الدوري، وأعلى إنجاز لهذا الفريق هو الفوز بـ “كأس أندية الخليج” في عام 2012. – موسم 2013.

يعتبر شعار بني ياس من الشعارات الجميلة جداً حيث يتكون من شكلين بيضاويين وبجانبهما دائرة زرقاء سماوية عليها صورة الجمل ويمثل هذا الشعار البيئة الصحراوية في مدينة بانياس التي من أجلها الجمل تم اتخاذه كعلامة مميزة له.

معنى شعار نادي الفجيرة

أول تأسيس لهذا النادي كان عام 1964، وفي عام 1968 تم دمجه مع نادي التضامن ليصبح تأسيس نادي أهلي الفجيرة، ولم يتمكن النادي من الفوز بلقب الدوري الإماراتي.

شعار النادي عبارة عن درع أحمر وذهبي، وفي وسط الشعار رمز الذئب… ويعني المكر والمكر والانقضاض على البطولات، ومكتوب في الأعلى “نادي الفجيرة”، ماذا يعني نادي الفجيرة باللغة الإنجليزية.