مصر تحتفل باليوبيل الذهبي الـ ٥٠ لذكرى انتصارات حرب أكتوبر المجيدة ٧٣

ذكرى انتصارات حرب أكتوبر. تحتفل جمهورية مصر العربية مطلع الشهر المقبل بالسادس من أكتوبر. يصادف هذا العام الذكرى الخمسين لحرب أكتوبر ضد العدو الإسرائيلي 6. 1973، الموافق 10 رمضان 1393 م، تبدأ مصر الاحتفال باليوبيل الذهبي لهذا اليوم المجيد ضد العدو. إسرائيلي.

مصر تحتفل باليوبيل الذهبي الـ50 لإحياء ذكرى انتصارات حرب أكتوبر 73 المجيدة

يهتم جميع الموظفين في القطاعين العام والخاص بمعرفة ما إذا كان هذا اليوم عطلة رسمية تمنحهم لهم الدولة. ويصادف هذا اليوم الجمعة القادمة، ويصبح يوم الخميس الموافق 5 أكتوبر إجازة رسمية بدلا من 6 أكتوبر. وستكون عطلة مدفوعة الأجر للقطاعين العام والخاص. كما سيصبح هذا اليوم إجازة رسمية للمدارس والجامعات وسيقام تحت رعاية القوات المسلحة المصرية. ويشارك في الحفل العديد من الشخصيات الهامة وعلى رأسهم السيد الرئيس السيد/ عبد الفتاح السيسي.

ما هي أحداث حرب أكتوبر؟

حرب أكتوبر لها عدة أسماء أخرى. وتسمى في مصر بـ”حرب رمضان العاشر” لأنها وقعت في العشرة الأولى من شهر رمضان المبارك. وتسميها سوريا “حرب أكتوبر التحريرية”، بينما يسمي اليهود هذا اليوم “حرب يوم الغفران”، وهي عبارة من اللغة العبرية. بدأت ساعة الصفر في تمام الساعة الثانية بعد الظهر. تبدأ الحرب بنشر أكثر من 200 طائرة عسكرية.

من هو صاحب الضربة الجوية الأولى؟

وكان صاحب الضربة الجوية الأولى هو الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، والتي هزم فيها الجيش الإسرائيلي أمام ثلاثة جيوش من الدول العربية القديمة، وهي مصر وسوريا والأردن. ذلك اليوم بالنسبة للإسرائيليين كان يوم الغفران، وهو أيضًا أحد الأيام المقدسة لديهم، وهو مخصص فقط للصلاة والصيام، ولهذا السبب استغل الفرصة. جيشنا مشغول هذا اليوم. تم تدمير خط بارليف المنيع على يد الجيش المصري الشجاع. واستمرت الحرب فترة طويلة، ولمدة ست ساعات تم رفع العلم المصري على أرض سينا ​​الحبيبة. وكان ذلك في عهد الرئيس الراحل محمد أنور السادات. حفظ الله مصرنا وشعبها من كل سوء. ومن كل عدو تركه .