"مصدر" شريك رئيسي في خارطة الطريق إلى (COP28)

أعلنت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” عن مشاركتها كشريك مهم على الطريق إلى مؤتمر الأطراف “COP28”.

ويأتي ذلك تكريساً لمساهمتها الفعالة في تحقيق الأهداف الوطنية الطموحة لدولة الإمارات في مجال الطاقة المتجددة ودعم جهود دولة الإمارات في قيادة المؤتمر الذي تستضيفه هذا العام.

وباعتبارها شريكاً رئيسياً في خارطة الطريق إلى مؤتمر الأمم المتحدة المعني بتغير المناخ (COP28)، سيكون لـ”مصدر” حضور بارز خلال فترة المؤتمر التي تستمر 12 يوماً، حيث سيكون لديها برنامج شامل من الفعاليات والأنشطة والمناقشات والمنتديات.

وستستهدف فعاليات الشركة مجموعة واسعة من شرائح الجمهور، كما ستولي اهتمامًا خاصًا لدعم قادة الاستدامة من النساء والشباب الذين يطمحون إلى بناء مسيرة مهنية في مجال الاستدامة.

كما يسلط جناح مصدر الذي يقع في مركز تحول الطاقة بالمنطقة الخضراء في مؤتمر COP28 الضوء على مسيرة الشركة وإنجازاتها في مجال الطاقة المتجددة منذ تأسيسها عام 2006 بإشراف الدكتور سلطان بن أحمد الجابر المؤسس الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس الإدارة والذي يعتبر من أبرز الشخصيات في مجال الطاقة المتجددة. بارزة في قطاع الطاقة المتجددة عالميًا.

ويمكن لزوار الجناح التعرف على الدور البارز الذي تلعبه “مصدر” في دعم تحقيق التزامات وأهداف دولة الإمارات في مجال الطاقة النظيفة، والتعرف على هدفها في أن تصبح أكبر شركة في مجال الطاقة المتجددة ورائدة في مجال الهيدروجين الأخضر في العالم. العالمية بحلول عام 2030، مما سيسهم في ترسيخ مكانة دولة الإمارات كأحد أبرز المساهمين في تحقيق تحول الطاقة.

وقال محمد جميل الرمحي، الرئيس التنفيذي لـ “مصدر”: “تفتخر “مصدر” بالدور الرائد في النهوض بقطاع الطاقة النظيفة والمساهمة في ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة المرموقة في مجال الاستدامة والعمل المناخي. ويسعدنا انضمامنا إلى “مصدر” باعتبارنا شريكًا رئيسيًا في خريطة الطريق لمؤتمر COP28، سننتهز هذه الفرصة لتسليط الضوء على سجل الشركة الحافل ودورها في تعزيز نشر وتسويق حلول الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة التي تساهم في مواجهة تحديات الاستدامة العالمية.

وأشار الرمحي إلى أن مصدر ستركز جهودها لضمان تحقيق مؤتمر COP28 النجاح المنشود بقيادة الدكتور سلطان بن أحمد الجابر رئيس مجلس الإدارة الرئيس المكلف للمؤتمر.

وقال: “نحن ندرك أن مكافحة تغير المناخ لن تنتهي مع اختتام المؤتمر، لذا فإن برنامج فعاليات الشركة خلال مؤتمر COP28 سيسلط الضوء على الدور الذي يمكن أن تلعبه المرأة والجيل القادم في قيادة جهود الاستدامة العالمية. ”

وتشمل قائمة المبادرات الاستراتيجية التي ستقوم “مصدر” بتقييمها خلال مؤتمر “كوب 28” أسبوع أبوظبي للاستدامة، وهي مبادرة عالمية أطلقتها دولة الإمارات العربية المتحدة وتستضيفها “مصدر” بهدف تسريع الجهود المستدامة لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

وتشمل فعاليات الأسبوع خلال المؤتمر منصة “المرأة من أجل الاستدامة والبيئة والطاقة المتجددة” التي تدعم المرأة لتكون مساهمة فاعلة في جهود التغيير المستدام، ومنصة “الشباب من أجل الاستدامة” التي تركز على تطوير مهارات الشباب. وتمكينهم ليصبحوا قادة المستقبل من أجل الاستدامة. كما سيتم عقد عدد من الفعاليات. فعاليات أخرى خلال المؤتمر.

وباعتبارها شركة إماراتية رائدة في مجال الطاقة النظيفة، توسعت الأنشطة العالمية لـ”مصدر” بشكل كبير في السنوات الأخيرة، مع مشاريع جديدة للطاقة المتجددة قيد التطوير حالياً في أوروبا وإفريقيا وآسيا الوسطى والأمريكتين. ويشمل ذلك محطة شيراتا العائمة للطاقة الشمسية في إندونيسيا، وهي الأكبر من نوعها في جنوب شرق آسيا، ومحطة كاراداغ للطاقة الشمسية الكهروضوئية، أول مشروع مستقل للطاقة الشمسية على مستوى المرافق العامة في أذربيجان.

وتنتشر مشاريع “مصدر” في أكثر من 40 دولة في 6 قارات، وتستثمر في محفظة مشاريع الطاقة المتجددة التي تتجاوز طاقتها الإنتاجية 20 جيجاوات، باستثمارات تزيد على 30 مليار دولار. وتتطلع الشركة إلى تحسين طاقتها الإنتاجية لتصل إلى 100 جيجاوات في عام 2030.

2a02-4780-11–4f جزيرة إم آند إم