مصدرها محل واحد! 15 حالة تسمم غذائي الرياض ووزارة الصحة تفجر مفاجأة

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، عن وجود 15 حالة تسمم غذائي في الرياض، وأوضح كافة التفاصيل، مشيراً إلى أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة وتوقيع العقوبة على المخالفين، نحن سنتعرف على تفاصيل 15 حالة تسمم غذائي بالرياض وعقوبة المتجر المتسبب في الحادث.

15 حالة تسمم غذائي بالرياض

أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن وجود 15 حالة تسمم غذائي في مدينة الرياض، مؤكدة أن جميع الحالات جاءت من نفس المتجر، لذلك أوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة د. السيطرة على حالات تسمم بالرياض، ونشر تغريدة عبر حسابه الرسمي على منصة التواصل الاجتماعي X.

وكتب: “نود أن نشير إلى أنه تمت السيطرة على عدد محدود من حالات التسمم الغذائي في مدينة الرياض، وقد وصل عدد الحالات المؤكدة إلى 15 حالة حتى الآن بسبب التقصي الوبائي لمتجر واحد تم إغلاقه”. مغلق”، ثم تابع قائلا: “الحالات تتلقى الرعاية الطبية اللازمة، ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، وفق كافة الجهات المعنية”.

عقوبات التسمم الغذائي في المطاعم في السعودية

كشفت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية عن عقوبات التسمم الغذائي في المطاعم، وهي كالتالي:

  • سيتم تغريم المطعم بما لا يزيد عن مليون ريال سعودي.
  • يحظر على المطعم أو المحل مزاولة نشاط المواد الغذائية لمدة لا تزيد على 180 يوماً.
  • بالإضافة إلى إيقاف ترخيص المطعم لمدة لا تزيد عن سنة.
  • هذا بالإضافة إلى إلغاء ترخيص المطعم المخالف.
  • وأكدت الصحة السعودية أنه في حال تكرار هذه المخالفة سيتم مضاعفة الغرامات السابقة بتهمة التسبب في تداول مواد غذائية ضارة بالصحة أو محظورة أو مصنعة، وفي هذه الحالة يتم الحكم بالسجن المؤبد لمدة لا تزيد على سنة. لأكثر من 10 سنوات.

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، عن وجود 15 حالة تسمم غذائي في منطقة الرياض، وجميع الحالات جاءت من نفس المحل، وأوضح العقوبة الموقعة على ذلك المطعم.