مشى ياسر على الرمل قاطعاً إزاحتين ، الأولى 5m والثانية 7m والزاوية

مشى ياسر على الرمال وقام بإزاحتين الأولى 5م والثانية 7م وزاوية وهي مسألة رياضية بسيطة تتعلق بمفهوم الإزاحة وهي أحد المفاهيم الفيزيائية الأساسية المتعلقة بحركة الأجسام وحركتها . من الالف الى الياء. كيف يتم حساب الإزاحة؟ وهذا ما سنوضحه في هذا المقال من خلال الإجابة. في العدد السابق.

ومشى ياسر على الرمال متجاوزا انحرافين الأول 5 م والثاني 7 م وزاوية

مشى ياسر على الرمال وقام بمسيرتين، الأولى 5م والثانية 7م وزاوية. الإجابة الصحيحة على هذا السؤال هي “9.89 متر”، مع ملاحظة أن نص المسألة ذكر أن الزاوية بين كل من الإزاحتين هي 110 درجة وتم الاعتماد عليها للحصول على هذه الإجابة. القانون الرئيسي لحساب الإزاحة، والذي عادة ما يكون هو الفرق بين الموضع النهائي للإزاحة والموضع الأولي.[1]

كيفية حل المشكلة السابقة

لحل المشكلة السابقة يجب ترميز المعلومات الواردة في النص، الإزاحة الأولى يرمز لها بـ A أي A = 5 أمتار، والإزاحة الثانية يرمز لها بالحرف B أي B = 7 أمتار بينما تمثل C نتيجة الإزاحة الكلية، وبتطبيق القانون F = الجذر التربيعي (مربع A + مربع B _ 2× A × B × جيب تمام الزاوية المعطاة)، نحصل على الإجابة الصحيحة:

  • ج = الجذر التربيعي لـ (5^2 + 7^2 – 2×5×7 جتا 110).
  • ج = الجذر التربيعي لـ (٢٥ + ٤٩ ٧٠ جتا ١١٠).

= الجذر (74 70 جتا 110) = الجذر (74 + 23.9) = جذر 97.9 = 9.89 م.

ما هو الفرق بين الإزاحة والمسافة

كثيرًا ما يخلط الناس بين مفهومي المسافة والإزاحة، ولكن هناك فرقًا كبيرًا بينهما، مثل:

  • المسافة: هي المسار الإجمالي الذي يسلكه الجسم أثناء حركته وعند انتقاله من مكان إلى آخر، لأن المسافة تعتبر كمية ثابتة لا ترتبط باتجاه الحركة.
  • الإزاحة: تشير إلى الخط الذي يصل بين الوضع الابتدائي للجسم قبل حركته والوضع النهائي الذي يصل إليه. تصنف الإزاحة على أنها كمية متجهة لأنها ترتبط باتجاه حركة الجسم وليس فقط المسافة التي يقطعها، ومن أهم تطبيقات هذه الكمية هي حركة الأرض حول الشمس، وكذلك حركتها معلم.الذهاب والذهاب أمام اللوحة في الفصل.

وأخيراً تم حل مشكلة النص: مشى ياسر على الرمال عابراً انتقالين، الأول 5م والثاني 7م وزاوية. كما تم شرح مفهوم الإزاحة وكيفية حساب هذه الكمية مع شرح الفرق بين مفهومي المسافة والإزاحة.