مشروبات لسد الشهية وإنقاص الوزن تأثيرها فعال جدا

وبسبب هذه المشكلة نقدم لك في هذا المقال مشروبات مفيدة جداً لقمع الشهية والشعور بالشبع لأطول فترة ممكنة وستلاحظين الفرق.

مشروبات لسد الشهية

  • الماء لقمع الشهية: الماء يجعلك تشعر بالشبع ولا يحتوي على سعرات حرارية. يجب شرب كمية كبيرة من الماء على مدار اليوم، على الأقل 2 لتر، كما يجب شرب 2 كوب ماء في الساعة بعد كل وجبة لتجنب عسر الهضم.
  • القهوة لقمع الشهية: القهوة من المشروبات التي تعمل على قمع الشهية لأنها تحفز الأمعاء على إفراز هرمون معين يحدد كمية الطعام المتناولة.
  • القرفة لقمع الشهية: القرفة تبطئ حركة الطعام في المعدة، وتضمن شعورًا طويل الأمد بالشبع، وتدعم عملية التمثيل الغذائي في الجسم وتزيد من حرق الدهون، مما يساهم في فقدان الوزن.

مشروب البرتقال والقرفة لقمع الشهية

قومي بإضافة ملعقتين من القرفة إلى كوب ماء واتركيه حتى يغلي ثم أضيفي عصير البرتقال وملعقة صغيرة من العسل وصفيه وتناوله ثلاث مرات يوميا لسد الشهية.

خل التفاح لسد الشهية

يسبب خل التفاح حرقاً سريعاً للدهون في الجسم حيث أنه يحفز عملية التمثيل الغذائي في الجسم حيث يحتوي على خليط من الأحماض التي تساعد على حرق الدهون بسرعة. نحتاج إلى تخفيف نصف كوب من خل التفاح المركز مع نصف لتر من الماء وتناوله قبل الوجبات الرئيسية، ولا تتناوله إذا كنت تعاني من التهاب المعدة أو فرط الحموضة.

الشاي الأخضر والزنجبيل لسد الشهية

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة ويدعم عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون. الزنجبيل يشعرك بالشبع لأنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف ويعزز حرق الدهون. فقط قم بإضافة ملعقتين من الشاي الأخضر وملعقة من القرفة إلى لتر من الماء المغلي واتركه لمدة نصف ساعة. ثم قومي بتصفيته واتركيه جانباً واشربي منه كوباً قبل كل وجبة رئيسية.