مشاهير بحرف ع

هناك العديد من المشاهير من أصحاب حرف “أ” الذين ميزوا أنفسهم بنقش أسمائهم على جدران المجال الذي تخصصوا فيه مهما كان، واستطاعوا أن يلفتوا الأنظار ويلفتوا انتباه الكثير من الناس. وبما أن الشهرة تجعل العيون تتلألأ أمام من ينتمي إليها، فقد أردنا أن نشارك مجموعة من المشاهير أصحاب حرف “أ” .

اسماء مطربين تبدأ بحرف العين عبد الحليم حافظ وعمرو دياب وعاصي الحلاني
اسم يمثله حرف العين عبلة كامل وعائشة الكيلاني وعارفة عبد الرسول

شخصيات مشهورة بحرف أ

تتميز المجتمعات العربية والغربية بوجود مجموعة من المشاهير الذين يشكلون قاعدة جماهيرية خاصة بهم، وفي هذا السياق نسلط الضوء من بينهم على ما يلي:

أولاً: اللاعب بحرف أ

هناك العديد من نجوم الرياضة الذين يتمتعون بقدرات ومهارات فنية عالية، فلا يمكن إغفالهم دون عرض بعض الأمثلة، كما يلي:

1 – عمر السومة

إنه عمر جهاد السومة، أحد أشهر نجوم كرة القدم. ولد في سوريا عام 1989م. لعب في مركز الهجوم، وتميز بإظهار مهاراته غير العادية، مما جعله موضع صراع مع العديد من الأندية، ويظهر ذلك من خلال محطاته الهامة مثل؛ الفتوة القادسية الاهلي والآن هو مع النادي العربي القطري.

2 – علي البليهي

وفي إطار تعريف المشاهير بحرف الألف، وبما أن الحديث يدور حول نجوم الرياضة، فلا بد من ذكر اسم علي البليهي، المدافع السعودي صاحب الأقدام الذهبية والذي تألق منذ ظهوره مع الأمل، ناديي النهضة والفتح، فمحطته الحالية مع الفريق الأزرق وهو الهلال.

3- عبد الرزاق حمدالله

ومن أهم الأسماء التي ظهرت في مجال كرة القدم هو النجم المغربي عبد الرزاق حمدالله البالغ من العمر 33 عاما. ونظراً لإبداعه الهجومي على أرض الملعب، تمكنت رابطة الدوري السعودي من ترقيته إلى لاعب أساسي في فريق الاتحاد.

ثانياً: الفنانين بحرف الألف

عند النظر إلى المشاهير الذين يحملون حرف الـ A وبعد تقديم بعض العارضات الرياضية لمجموعة من المشاهير على المستوى الفني، كالتالي:

1- عمر خيرت

الفنان المصري عمر خيرت، البالغ من العمر 75 عاماً، هو عازف بارع على البيانو. له العديد من الأعمال الموسيقية المميزة التي استطاع أن يضع بصمته عليها، بمجرد سماعها تعرف باسم عمر خيرت. ولهذا السبب تم استخدامه بشكل أساسي في إنشاء مقطوعات موسيقية في العديد من الأعمال الدرامية والسينمائية.

2- عادل إمام

يعد عادل إمام، أو الزعيم كما يطلق عليه، أهم فنان في مصر بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام. له العديد من الأفلام والأعمال الدرامية حيث حاول مناقشة العديد من القضايا، خاصة على المستوى السياسي. وسر نجاحه هو أنه رغم خطورة موضوعاته إلا أنه لا يتجاوز الكوميديا.

يعد البحث عن المشاهير بالحرف الأول من أسمائهم من الأشياء التي يحب الكثير من الناس القيام بها. ورغم أن الأمر يبدو غريبًا في البداية، إلا أنهم يجدون أنه يساهم في خلق حالة من المتعة والسعادة عندما يتعرفون على المشاهير على سبيل المثال. بحرف “العين” واكتشف إنجازاتهم.