مسطرة مدرجة إلى وحدات كل منها 2mm تكون دقة قياسها

المسطرة المتدرجة مقسمة إلى وحدات 2 مم بدقة القياس. وهذا موضح في هذه المقالة. تتمتع المنقلة بمجموعة واسعة من الاستخدامات في العلوم وتطبيقاتها المختلفة والرسم الصناعي. كما أنها تستخدم من قبل الطلاب من مختلف المستويات التعليمية لقياس المسافات والخطوط المستقيمة المختلفة.

مسطرة مقسمة إلى وحدات 2 مم للحصول على قياسات دقيقة

مسطرة مقسمة إلى وحدات قياس كل منها 2 مم. الجواب: “مسطرة حديدية دقة قياسها 1 ملم”. المسطرة هي واحدة من أدوات القياس الأكثر شهرة. هناك عدة أنواع من الحكام. بعض المساطر غير متدرجة وتستخدم فقط لرسم الخطوط والقطع المستقيمة بين النقاط، بينما بعضها الآخر متدرج وله استخدامات مختلفة.[1]

أنواع الحكام

المساطر المعدنية والبلاستيكية والخشبية تأتي بعدة أنواع، كما أن أنواع معينة من المساطر الخشبية لها قيود لتقويتها وحمايتها من التلف والتآكل. يمكن طي بعض أنواع المساطر إلى طيات متعددة، مثل المساطر التي يستخدمها النجارون، بينما يمكن لف البعض الآخر في علية صغيرة، مثل شريط القياس. إنها نوع من المساطر التي يتم تقويمها مباشرة بعد سحبها. عادة ما يستخدم الخياطون شريط القياس من علبته ويبلغ طوله حوالي خمسة أمتار. ملفوفة ومخزنة في صندوق لا تتجاوز أبعاده 5 * 5 سم. أما مسطرة النجار فيكون طولها عادة حوالي مترين ويتم طيها حتى يصل طولها إلى 24 سم وتوضع في الجيب.

وأخيرا وضحنا أن المسطرة مقسمة إلى وحدات 2 مم ودقة قياسها وأهم المعلومات عن أنواع المساطر المختلفة وحجمها وطرق تخزينها وحملها وطرق استخدامها.