“مستجاب” دعاء يوم عرفة مكتوب ادعية عرفة لفك الكرب والرزق والشفاء من المرض

يعتبر يوم عرفة من أفضل وأعظم أيام الإسلام فضلًا وأهمية كبيرة، حيث يستحب الإكثار من فعل الخير والدعاء والتقرب إلى الله. الدعاء يوم عرفة من أكثر الأدعية المستجابة، وفي هذا اليوم ينزل الله إلى السماء الدنيا ليجيب دعاء عباده ويغفر ذنوبهم.

يوم عرفة

يوم عرفة هو يوم وقوف الحجاج على جبل عرفات، وهو ركن أساسي من أركان الحج ولهذا اليوم أثر عظيم لأنه يعتبر من أفضل الأدعية عن النبي صلى الله عليه وسلم وقال صلى الله عليه وسلم: «أفضل الدعاء دعاء يوم عرفة». ويستحب للمسلمين أن يكثروا من الاستغفار والتوبة والدعاء لأنفسهم وأحبائهم ولجميع المسلمين

دعاء يوم عرفة

ويعتبر يوم عرفة فرصة ذهبية للتقرب إلى الله، والتوبة من الذنوب، والإكثار من الدعاء والعمل الصالح. وينبغي للمسلمين استغلال هذا اليوم العظيم على أفضل وجه ممكن لنيل رضا الله والفوز برحمته ومغفرته. نسأل الله أن ينفعنا جميعا بهذا اليوم المبارك

لا إله إلا أنت سبحانك . إني كنت من المجرمين، فاقض حاجتي، وأرح وحدتي، واقض حوائجي وحاجات أمة محمد. سلم عليه، اللهم أخرجني من الظلمات إلى النور، ووفقني في جميع مراحل حياتي، واغفر لي ذنوبي، اللهم لا تجعلني القوم الظالمين، ونجني من كل ضيق، اجعل لي مخرجاً يا أرحم الراحمين.

اللهم إني أسألك الإيمان الدائم، وأسألك العلم النافع، وأسألك اليقين الصادق، وأسألك ديناً قيماً، وأسألك العافية من كل بلاء، وأسألك العافية التامة، أسألك العافية الدائمة، وأسألك شكر العافية، وأسألك الغني عن الناس.

اللهم اكسر قلبي بطريقة يتعجب منها أهل السماء والأرض، معاملة تليق بكرمك وعظمتك وقدرتك يا رب. اللهم إني وكلت أمري كله إليك فزينه بالخير كما شئت، واجعلني يا رب ممن رآك ورحمك وسمع دعاءه فأجابه.

“لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين” ذلك دعاء ذو ​​النون حين كان في بطن الحوت إلا استجاب. “اللهم إني أسألك أن لك الحمد، لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، المنان، يا بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا حي يا قيوم” “من أسألك الجنة، وأعوذ بك من النار” ذلك الدعاء بالله الأعظم، الذي إذا دعي أجاب، وإذا سئل أعطى. “”اللهم اكفني بحرامك بحلالك، واغنني برحمتك على كل شيء.””

الأعمال المستحبة يوم عرفة

ومن الأعمال المستحبة في يوم عرفة كثرة الذكر وقراءة القرآن والتكبير وقول الله أكبر. ويعتبر هذا اليوم فرصة عظيمة للتقرب إلى الله بأفضل الأعمال الصالحة. كما يستحب إعطاء الصدقات للفقراء والمحتاجين والحفاظ على الروابط الأسرية. وتلاوة القرآن وتدبر معانيه في هذا اليوم تملأ القلوب صفاءً وإيماناً. بالإضافة إلى ذلك، فإن من الأفضل فعل الكثير من الأعمال الصالحة بشكل عام، مثل الصلاة والصيام والصدقة والخير والإحسان إلى الناس.