مساعدات إنسانية عاجلة من الهلال الأحمر الإماراتي للمتأثرين من الزلزال في المغرب

تنفيذاً لتوجيهات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، أمر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الهيئة بتقديم المساعدات الإنسانية العاجلة تقديم المساعدات للمتضررين من الزلزال الذي ضرب بعض مناطق المغرب.

وسارعت هيئة الهلال الأحمر إلى تنفيذ برنامج إغاثي يوفر كميات كبيرة من مستلزمات الإيواء والمواد الغذائية وغيرها من الاحتياجات الأساسية، يستفيد منها المتضررون في المناطق الأكثر تضرراً من تبعات الكارثة.

وتعمل غرفة الطوارئ بالهيئة على تقييم الأوضاع الميدانية الإنسانية ودراسة الاحتياجات العاجلة في الوقت الراهن. وتقوم الهيئة حاليا باتخاذ الترتيبات وإجراءات التنسيق مع سفارة الدولة في الرباط والجهات المغربية المختصة لتقديم المساعدة بالسرعة التي تواكب حجم الكارثة وتلبي احتياجات المتضررين وتسهم في تحسين ظروفهم وظروفهم. التخفيف من معاناتهم. .

وتأتي أوامر الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان في إطار حرصه على الحد من آثار الزلزال على الأشقاء في المغرب، وتعزيز الدور الإنساني لدولة الإمارات على الساحة المغربية في الوقت الراهن، والمساعدة على العطاء. المحتاجين والمتضررين من الزلزال في مختلف المناطق المتضررة.

كما تعكس أوامره الدور المهم والمؤثر لدولة الإمارات في تعزيز مجالات الاستجابة للمشكلات الإنسانية التي تؤرق المجتمعات الإنسانية حول العالم، مما يضعها في طليعة الدول التي تستخدم قدراتها للحد من الأضرار الناجمة عن الكوارث، من خلال تحركاتها السريعة. والتدخل القوي لصالح المتضررين انطلاقا من أسس إنسانية بحتة دون أي اعتبارات أخرى.

وتقدم الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان بأصدق تعازيه وصادق مواساته لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، ملك المملكة المغربية الشقيقة، وللشعب المغربي في ضحايا الزلزال، داعيا الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته. لإعطاء الراحة. رحمه، وأن يسكنهم فسيح جناته، وأن يمن على الجرحى بالشفاء العاجل.

وأكد أن دولة الإمارات تقف إلى جانب المغرب حكومة وشعبا في هذا البؤس الكبير، وتقدم كل ما من شأنه أن يسهم في تخفيف أعباء الكارثة عن الشعب المغربي الشقيق، ومساعدته على تجاوز ظروفه الراهنة.

جدير بالذكر أن زلزالا بقوة 7 درجات على مقياس ريختر ضرب عددا من المناطق المغربية في وقت متأخر من ليلة أمس مخلفا مئات القتلى والجرحى، فضلا عن وقوع أضرار في المباني والممتلكات.