مزارع فقير ينجح في زراعة فاكهة نادرة ويحقق أرباح هائلة تقدر بآلاف الدولارات .. وقع علي كنز ابن المحظوظة

يتم حالياً تحقيق العديد من الإنجازات والأشياء المستحيلة في الدول العربية ومن هذا المنطلق لا بد من الإشارة إلى أن مواطناً سورياً تمكن من زراعة فاكهة نادرة، ولهذا السبب حققت له أرباحاً ضخمة لم يكن يحلم بها أبداً تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من الظروف التي مرت بها البلاد السورية دفعت العديد من المواطنين إلى البحث عن طرق أخرى للكسب الجيد والعيش حياة كريمة المادة..

فاكهة نادرة في هذا البلد العربي

قرر أحد المزارعين الخروج عن النمط المعتاد والاقتصار على زراعة الأشياء التقليدية التي لم تعد ذات فائدة واللجوء إلى زراعة الفواكه النادرة مثل فاكهة السابوتا التي قد يعرفها البعض بفاكهة الشوكولاتة الإلهية. وأظهرت العديد من الدراسات أن هناك مزارعاً من محافظة اللاذقية تمكن بالفعل من زراعة هذا النوع. يأتي هذا النوع من موسم الحصاد، وتأتي الدولارات كل شهر، مما يسمح له بالعيش حياة كريمة.

وأوضح هذا المزارع أيضاً أنه قام بزراعة هذا الصنف بناءً على نصيحة أحد الأصدقاء، حيث حاول بشتى الطرق تهيئة الظروف التي من شأنها تعزيز نمو الثمرة. وأكد أن المنطقة الساحلية السورية تعتبر بيئة مناسبة تماماً لزراعة هذا النوع من الفاكهة بسبب الخصوبة العالية وتوافر المياه، ومن ثم أكد أنه من المتوقع أن تنتشر هذه الفاكهة في سوريا قريباً.