مدة صلاحية رخصة القيادة 1445 وخطوات حجز موعد في المرور

مدة صلاحية رخصة القيادة 1445 وضعت الجهات المعنية سلسلة من الخطوات الإلكترونية لتجديد رخصة قيادة السيارة في المملكة العربية السعودية. كما أعطوا فترة سماح مدتها شهرين للتمديد لتجنب الغرامة. ويجب معرفة مدة صلاحية الترخيص لتجديده قبل انتهاء الأجل المحدد له. شروط تجديد الترخيص يجب أن لا يقل عمر الشخص عن 18 سنة، ودفع رسوم الترخيص وإرفاق جميع المستندات الرسمية، وتعتمد الرسوم المفروضة على تجديد شهادة تسجيل المركبة على نوع المركبة المطلوب إعداد النموذج لها متجدد.

وبما أن الهيئة العامة للمواصلات تسعى إلى توفير الكثير من الوقت والجهد على القائمين على فحص النماذج، فقد أعلنت عن إطلاق سيارات جديدة للسيارات التي لا يوجد عليها تاريخ انتهاء الصلاحية، حتى يتمكن صاحب السيارة من القيام بذلك إنها من أجلك ليس عليك شراء بطاقة جديدة في كل مرة تقوم فيها بالتجديد.

مدة صلاحية رخصة القيادة هي 1445

أعلنت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية مدة صلاحية رخصة قيادة المركبة وهي المسؤولة عنها. تم تحديد مدة صلاحية رخصة قيادة المركبة بـ 3 سنوات كحد أقصى وتشير إلى أنه خلال هذه الفترة يجب على مالك السيارة مراقبة تاريخ انتهاء الصلاحية باستمرار لتجنب حدوث مخالفات للقانون ويجب تجديد الرخصة تقريبًا 6 قبل أشهر من انتهاء الصلاحية تصبح.

تحديد موعد مع المرور السعودي

وتم تقديم العديد من الخدمات المتعلقة بقطاع النقل عبر منصة أبشر الإلكترونية. ومن الخدمات المتوفرة في المنصة خدمة حجز موعد المرور السعودي، والتي يمكن من خلالها حجز موعد للذهاب إلى مكتب النقل والاستفادة من الخدمات المقدمة لأصحاب السيارات من المواطنين والمقيمين.

  1. الدخول في رابط منصة أبشر.
  2. ثم انتقل إلى قائمة أبشر للأفراد وأدخل معلومات تسجيل الدخول على المنصة بما في ذلك اسم المستخدم وكلمة المرور.
  3. أدخل الرمز المرئي وانقر فوق تسجيل الدخول.
  4. تصل رسالة على الهاتف تحتوي على رمز التحقق لإدخاله.
  5. بعد ذلك انتقل إلى قائمة “الخدمات الإلكترونية” ثم “خدمات النقل”.
  6. قم بتسجيل الدخول لحجز موعد في المرور واختيار الخدمة التي ترغب في الحصول عليها في الفرع.
  7. تحديد اليوم والوقت المناسبين.
  8. قم بالاطلاع على التعليمات المعروضة على المنصة.
  9. وأخيرًا، اضغط على “تأكيد تفاصيل الموعد” وقم بطباعة الموعد الذي حددته.

الرقم المروري السعودي الموحد

هناك عدد من الأرقام التي يمكنك من خلالها الوصول إلى جميع مكاتب النقل في جميع أنحاء المملكة. يمكنك التواصل مع هيئة النقل على الرقم 1443 حيث يعتبر هذا الرقم مجاني للاستفسار.