محمد بن زايد ورئيس وزراء الهند.. مباحثات لتعزيز الشراكة الاستراتيجية

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، ورئيس وزراء الهند ناريندرا مودي، مختلف جوانب “الشراكة الاستراتيجية الشاملة” و”الشراكة الاقتصادية الشاملة”، والفرص الواعدة لتعزيزها بما يسهم في تعزيزها. لتحقيق التنمية المستدامة والرخاء لشعبي البلدين.

جاء ذلك في سياق الزيارة التي قام بها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان للمشاركة في أعمال القمة الـ18 لمجموعة العشرين التي تستضيفها الهند، حيث أعرب عن سعادته بالمشاركة في القمة ومناقشة وتبادل الرؤى مع القادة المشاركين. .

وفي بداية اللقاء الذي عقد في مركز المؤتمرات مقر القمة رحب مودي بالشيخ محمد بن زايد آل نهيان الذي أعرب عن شكره وتقديره لرئيس وزراء الهند على دعوة الإمارات للمشاركة كدولة عضو في القمة. ضيف شرف.

واستعرض صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وناريندرا مودي مسارات تطوير التعاون الثنائي خاصة في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والطاقة المستدامة والأمن الغذائي بما يخدم أهداف البلدين لتحقيق الرخاء الاقتصادي المستدام.

وتبادل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس وزراء الهند خلال اللقاء وجهات النظر حول عدد من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

كما تطرق اللقاء إلى القضايا التي طرحتها الهند في قمة مجموعة العشرين وأهميتها في مواصلة العمل الجماعي المشترك، خاصة في مجالات الاستدامة والحفاظ على الموارد البيئية وتحسين العمل المناخي، بما يعود بالخير والتنمية للجميع. ويساهم في تحقيق مستقبل أفضل للإنسانية.”

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ورئيس وزراء الهند «دعم البلدين للعمل الجماعي الدولي المشترك وإيمانهما بأهمية دورهما في تحسين الاستقرار والرخاء في العالم وتوفير حياة أفضل للجميع». شعبها.”