محدش هيقولك عليا غيري ..!! مش هتصدق السبب.. ماهو السر وراء وجود جيب صغير في البنطلون الجينز؟!! ولا الجن الأزرق يعرفها ؟!

يسعى الجميع عند شراء الملابس إلى الحصول على قطع مريحة وبأسعار معقولة، ويفضل البعض الجينز لأن مرونته وقابليته للتكيف تجعله أسهل في الحركة. لكن يبقى السؤال الذي يحير الكثيرين، لماذا يوجد دائما جيب صغير في الجينز. وقد أعطى خبراء الموضة إجابة. وهذا اللغز هو ما تدور حوله الموضة، كما ذكرت صحيفة “ذا صن” البريطانية.

الهدف هو الجيب الصغير في البنطال

وبحسب إحدى الصحف البريطانية، فإن ظهور الجيب الصغير في البنطلون يعود إلى عام 1890، عندما كان ليفي شتراوس، مؤسس فكرة تصميم الجينز، أول من اخترع هذا الجيب. أصبحت الحقيبة الصغيرة جزءاً لا يتجزأ من الجينز بكافة أنواعه وأشكاله، حيث كان الهدف في الأصل استخدامها لحمل ساعات الجيب.

وأوضح المؤرخ بانيك المتخصص في شركة Strauss & JW المملوكة لليفي شتراوس وجاكوب ديفيس، أن براءة اختراع لتحسين فتحات الجيب صدرت في 20 مايو 1873، لكن الجيب الصغير ظهر لأول مرة عام 1890 مع نشر كتاب “الكثير” “الجينز. 501″، المعروف الآن باسم “Levis 501”.

وكان الغرض من الحقيبة الصغيرة هو استيعاب ساعات الجيب، إذ كانت الساعة تعتبر جزءاً من ملابس الخصر في ذلك الوقت. إلا أن بنطال البدلة لم يكن يحتوي على هذا الجيب، إذ كان لساعة الجيب التي يتم ارتداؤها مع السترة الرسمية جيب خاص بها، مما يلغي الحاجة إلى وجود جيب في البنطال.