مجموعة تونس في تصفيات كأس أمم إفريقيا 2025 وجدول المجموعات

يتابع عشاق الرياضة وكرة القدم في تونس تطورات فريق نسور قرطاج وتطورات مجموعتهم في تصفيات كأس الأمم الإفريقية 2025، حيث يحاول المنتخب التونسي التأهل لهذه البطولة العريقة التي استضافها عام 2004 وفاز بها بعد هزيمته. المنتخب المغربي الذي سيستضيف النسخة الجديدة من البطولة نهاية العام 2025 وبداية 2026، ومن خلال هذا المقال نلقي الضوء على تفاصيل مجموعة تونس في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2025. ومن المقرر أن تقام في المغرب في الفترة من 21 ديسمبر من العام الحالي إلى 18 يناير 2026.

مجموعة تونس في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

أظهرت قرعة التصفيات التي ستقام بالمغرب، توزيعاً متوازناً للمنتخبات العربية الطامحة للتأهل لهذا الحدث الإفريقي الهام، حيث أجريت القرعة يوم الخميس الرابع من يوليو الجاري في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا. وأسفر ذلك عن سقوط منتخب تونس المعروف بنسور قرطاج ضمن المجموعة الأولى مع منتخبات مدغشقر وجزر القمر وغامبيا، وتعتبر هذه المجموعة متوازنة، إذ تجمع بين عنصري الخبرة والطموح، ويبدو أن المنتخبات متقاربة في المستوى. المستوى بسبب عدم وجود منافسة شديدة.

وتضم المجموعة فرقا تتمتع بمهارات ومواهب مميزة، تتطلع جميعها إلى التأهل إلى النهائيات التي ستقام بالمغرب. حيث يمكن لفرق مثل مدغشقر وغامبيا أن تشكل تحديات كبيرة.

جدول مجموعات تصفيات كأس الأمم الأفريقية المغرب 2025

وأقيمت احتفالية الخميس الماضي في مدينة جوهانسبرج بجنوب أفريقيا، حيث تم تقسيم المنتخبات الـ48 المشاركة في التصفيات إلى 12 مجموعة، تضم كل منها 4 منتخبات يتأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية النهائيات، باستثناء مجموعة المغرب التي ستتأهل لفريق واحد فقط، حيث لن يتم احتساب نتائج المنتخب المغربي، باعتباره البلد المستضيف للبطولة، وكانت قرعة المجموعات على النحو التالي:

المجموعةالفرق المشاركة
المجموعة الأولىتونس – مدغشقر – القمر – غامبيا
المجموعة الثانيةالمغرب – الجابون – جمهورية أفريقيا الوسطى – ليسوتو
المجموعة الثالثةمصر – الرأس الأخضر – موريتانيا – بوتسوانا
المجموعة الرابعةنيجيريا – بنين – ليبيا – رواندا
المجموعة الخامسةالجزائر – غينيا الإستوائية – توغو – ليبيريا
المجموعة السادسةغانا – أنجولا – السودان – النيجر
المجموعة السابعةكوت ديفوار – زامبيا – سيراليون – تشاد
المجموعة الثامنةجمهورية الكونغو الديمقراطية – غينيا – تنزانيا – أثيوبيا
المجموعة التاسعةمالي – موزمبيق – غينيا بيساو – إيسواتيني
المجموعة العاشرةالكاميرون – ناميبيا – كينيا – زيمبابوي
المجموعة الحادية عشرةجنوب أفريقيا – أوغندا – الكونغو – جنوب السودان
المجموعة الثانية عشرالسنغال – بوركينا فاسو – ملاوي – بوروندي

قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم أفريقيا 2025

تعد بطولة كأس الأمم الإفريقية من أهم البطولات الرياضية في القارة، وتتميز بأجوائها الحماسية والمنافسات القوية، حيث من المقرر أن تنطلق التصفيات في سبتمبر 2024، لتحديد 24 منتخبا سيتأهل من الأول والأخير. المركز الثاني في كل مجموعة، للمشاركة في هذه النسخة من كأس العالم الأفريقية.

وأجريت القرعة يوم الخميس 4 يوليو 2024 في جوهانسبرج بجنوب أفريقيا بمشاركة 48 فريقا مقسمة على 4 مستويات كل مستوى يضم 12 فريقا مما يعزز آمالهم في التأهل للنهائي الذي سيقام في المغرب. لتحقيق طموحات كبيرة في هذا الحدث الإفريقي المهم.