مجلس برنامج تطبيقات الذكاء الاصطناعي في الرياضة بجامعة الفيوم يعقد اجتماعه الأول

عقد مجلس إدارة برنامج “تطبيقات الذكاء الاصطناعي في علوم الرياضة” بجامعة الفيوم، الذي تديره كلية التربية الرياضية والذكاء الاصطناعي الحاسوبي، اجتماعا تحضيريا برئاسة د. حمدي نور الدين عميد الكلية من التربية الرياضية و د. محمد خفاجي عميد كلية الذكاء الاصطناعي.

وتم خلال اللقاء مناقشة قواعد القبول بالبرنامج وتوزيع المناهج الدراسية. ويعد هذا البرنامج، الذي يتضمن الدبلوم المهني ودرجة الماجستير، الأول من نوعه في الجامعات المصرية والعربية، ويتميز بقدرته على إكساب الخريجين مهارات متقدمة تجمع بين تقنيات الذكاء الاصطناعي والعلوم الرياضية.

تطوير مختلف القطاعات

تماشياً مع رغبة الدولة في تكامل العلوم والتكنولوجيا لتطوير مختلف القطاعات، يهدف هذا البرنامج إلى إعداد خريجي الجامعات المصرية لسوق العمل من خلال إكسابهم المهارات الحديثة التي تتماشى مع التقدم السريع في مجال مواكبة التطور الصناعي. ذكاء.

ويتيح البرنامج للطلاب فرصة دراسة موضوعات متقدمة مثل تحليل الأداء الرياضي باستخدام الذكاء الاصطناعي وتطوير تقنيات تدريبية مبتكرة تعتمد على تحليل البيانات والقياسات البدنية والفسيولوجية والميكانيكية الحيوية والنفسية، مما يفتح آفاقًا جديدة للتطوير في المجال الرياضي.

ومن الجدير بالذكر أن البرنامج يقبل الخريجين من كافة الجامعات ويتيح الفرصة لإكمال تخصصات متعددة والاستفادة من هذا المجال الواعد. كما أعلن المجلس عن إطلاق الصفحات الرسمية للبرنامج تمهيداً لبدء عملية التسجيل والتي سيشارك فيها خريجو مختلف الجامعات المصرية، مما يساعد على زيادة الوعي بأهمية هذا التخصص الجديد والاتجاه للترويج له وتعزيزه. التكنولوجيا في تطوير الرياضة المصرية.

كما تقرر تحديد موعد المحاضرات خارج أوقات الدوام الرسمي لإتاحة الفرصة للعاملين في مختلف القطاعات لحضور المحاضرات دون التأثير على التزاماتهم المهنية.

4 5