مثير للجدل.. تناقضات تين هاغ عرض مستمر في مانشستر يونايتد

أصبح الهولندي إيريك تين هاغ مدرب مانشستر يونايتد الإنجليزي، مثار جدل واسع بسبب تصريحاته المتناقضة في الكثير من الأحيان.

المدرب الهولندي يستعد لقيادة اليونايتد في أولى مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز بموسم 2024-2025، اليوم الجمعة، حينما يستقبل فولهام بملعب أولد ترافورد.

ويأمل مشجعو المان يونايتد في استعادة الأمجاد بعد سنوات عجاف، لم يستطع الفريق فيها مجاراة كبار البريميرليغ.

كما لم يفز الشياطين الحمر باللقب منذ عهد السير أليكس فيرغسون، مدرب الفريق التاريخي، الذي اعتزل عام 2013.

تناقضات مستمرة

في التاسع من يوليو/ تموز الماضي، قرر المدرب الهولندي إعلان راية التحدي في مستهل فترة الإعداد للموسم الجديد، بالتأكيد على قدرة فريقه على العودة للفوز بالألقاب الكبرى.

وقال تين هاغ آنذاك: “بعد تتويجنا بلقبي كأس الرابطة وكأس الاتحاد، يمكننا الآن الفوز بالألقاب الكبرى مثل البريميرليغ”.

لكن الغريب أن المدرب الهولندي قرر معارضة نفسه بعد نحو 11 يوما فقط، بتصريح جاء فيه: “نريد أن يعود مانشستر يونايتد للتتويج بلقب البريميرليغ، لكننا مازلنا بعيدين جدا عن الألقاب الكبرى”.

ورأى كثيرون أن مدرب المان يونايتد يعاني من انفصام، لاسيما أنه غير رأيه في مدى قدرة فريقه على الفوز بلقب البريميرليغ بتصريحين متناقضين في غضون أيام معدودة.

وعاد تين هاغ لتكرار ذلك قبل خوض أول مباراة رسمية هذا الموسم، والتي واجه فيها مانشستر سيتي بالدرع الخيرية يوم السبت الماضي.

وقبل المباراة بساعات معدودة، قال تين هاغ: “لقد أثبتنا أنه يمكننا هزيمة أي فريق، حتى ليفربول ومانشستر سيتي”.

لكن بعد 5 أيام فقط، قرر تين هاغ توجيه صدمة لجماهير فريقه قبل ساعات من أولى مباريات اليونايتد في البريميرليغ، بقوله “لسنا جاهزين للموسم، ولا يمكننا أن نختبئ، لكننا سنضطر للتعامل مع الأمر”.

فالمان يونايتد وفقا لرأي تين هاغ، كان قادرا قبل أقل من أسبوع على هزيمة كبار البريميرليغ، وبعد مضي 5 أيام، لم يعد جاهزا لمباراة ضد فريق بحجم فولهام، وكأنه كان يتحدث عن فريق آخر.