متي موعد صلاة عيد الاضحى في مكة المكرمة والمدينة ومن هو خطيب الحرم المكي والحرم النبوي؟

متي موعد صلاة عيد الاضحى في مكة المكرمة والمدينة ومن هو خطيب الحرم المكي والحرم النبوي؟

بدأت العشرة الأولى واقترب وقت العيد، وقلوب كل الناس مشتاقة للعيد، وأداء الصلاة، وفرح الأطفال والكبار، والفرحة التي تعم كل البيوت توقيت صلاة عيد الأضحى المبارك. ولذلك أعلنت رئاسة المسجد الحرام بمكة المكرمة توقيت صلاة عيد الأضحى في الحرمين الشريفين لعام 1445. ومن أهم جوانب الاحتفال، والفرحة الحقيقية، أداء صلاة الاستماع للتكبير، وذهاب النساء والأطفال إلى الساحات للصلاة، والفرح عندما يستقبل الكبار الأطفال ويلعبون مع بعضهم البعض.

وقت صلاة عيد الأضحى

أعلنت الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي عيد الأضحى، وتم تحديد الموعد بعد شروق الشمس بربع ساعة فقط، كما تم ضبط عدة أمور أخرى منها تحديد اسم الإمام والخطيب الذي سيتم أداء الصلاة في المسجد الحرام والمسجد النبوي وصدر يوم السبت الماضي 8 يونيو 2024 ثاني ذي الحجة.

  • وتبدأ صلاة عيد الأضحى بمكة المكرمة عند الساعة 6:21 صباحا.
  • وتبدأ صلاة عيد الأضحى بالمدينة المنورة عند الساعة 6:19 صباحا.
  • كما أوضحت رئاسة الشؤون الدينية أن إمام وخطيب صلاة العيد هو الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز السديس في المسجد الحرام.
  • والإمام في المسجد النبوي هو الشيخ خالد بن سليمان المهنا.

فضل صلاة عيد الأضحى

سيحتفل المسلمون في الأيام المقبلة بأحد أهم الأعياد، وهو عيد الأضحى. إنها أيام مليئة بالخير والبركات والبركات على جميع المسلمين، حيث تتضاعف الأعمال ويجتهد جميع المسلمين في نيل الخيرات والحرص على أداء صلاة العيد، التي لها الأجر والفضل الكبير لأنها تعتبر علامة تكريم للمسلمين. شعائر الإسلام التي دعانا الله تعالى إليها، وعلامة الشكر والحمد لله على طاعته الكاملة. لأنها تنشر المودة والمحبة والرحمة والتسامح بين المسلمين وتكون القلوب صافية خالية من البغضاء والأحقاد وتعتبر من السنن التي أكدها الرسول صلى الله عليه وسلم.