متي موعد صرف الدعم السكني لهذا الشهر في حسابات المستفيدين

أوضحت وزارة الإسكان موعد صرف بدل السكن لشهر محرم الحرام 1445 والذي يتزامن مع إيداع الراتب لشهر يوليو 2023. المساعدة السكنية هي أحد البرامج التي تقدمها الحكومة السعودية للأفراد الذين يدعمون شروط وزارة الإسكان والشؤون البلدية والقروية والإسكان للحصول على السكن المناسب. ولمعرفة موعد صرف بدل السكن لهذا الشهر، تابعونا عبر السطور أدناه.

متى سيتم صرف إعانة السكن؟

المساعدة السكنية هي أحد برامج الدعم المالي التي تمنحها الدولة لمستحقيها وفقا لشروط التمويل. سيتم صرف الرواتب شهرياً للمستفيدين المستحقين في 24 يوليو 2023.

كم من الوقت المتبقي لدفع بدل السكن؟

توفر وزارة الإسكان السكن الملائم لجميع المواطنين المؤهلين. وذلك ضمن جهود المملكة لتنمية وتقدم البلاد، ونعرض لكم إحصاء رقمي لبدلات السكن المدفوعة للمستفيدين.

موعد صرف بدل السكن لشهر محرم الحرام (راتب يوليو)

ثانية دقيقة ساعة يوم نهار

خطوات طلب المساعدة السكنية

ويهدف برنامج الإسكان إلى تطوير البنية التحتية للإسكان وتوفير آلاف الوحدات السكنية للمواطنين المستحقين. وبفضل هذه الجهود يتم إجراء تحسينات كبيرة على قطاع الإسكان في المملكة العربية السعودية ويمكن لجميع المستفيدين الاستعلام عن المساعدة السكنية على النحو التالي

  • تسجيل الدخول الرابط إلى منصة سكني.
  • أدخل اسم المستخدم الخاص بك في حقل “المستخدم”.
  • ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بك في حقل كلمة المرور.
  • تأكد من إدخال المعلومات بشكل صحيح لضمان الوصول إلى حسابك الشخصي.
  • بعد إدخال بيانات الاعتماد الصحيحة، حدد خيار “تسجيل الدخول” لتسجيل الدخول إلى حسابك.
  • بعد تسجيل الدخول بنجاح، سيتم عرض قائمة الخدمات المتوفرة على منصة سكني. وتشمل هذه الخدمات أحدث المدفوعات الآلية.
  • بعد النقر على “المدفوعات التلقائية”، سترى مبلغ الدعم المستحق.
  • الآن يتم عرض بياناتك الشخصية ومعلوماتك المتعلقة بدعم السكن بشكل مريح وواضح.

ومن الجدير بالذكر؛ وتختلف قيمة بدل السكن حسب حجم الأسرة والدخل، وتعتمد على النظام المعمول به.

ما هو رقم فائدة السكن؟

وخصصت وزارة الإسكان رقما مجانيا موحدا (199090) يمكن من خلاله تقديم الشكاوى. خدمة العملاء ترد على كافة استفسارات المواطنين. يمكن لجميع المواطنين الذين تنطبق عليهم شروط المساعدة السكنية التسجيل إلكترونيًا باستخدام الرابط الموجود على منصة سكني. بمجرد تقديم الطلب، ستتم مراجعة الطلب وإذا كان الشخص مؤهلاً، فقد يتلقى دعمًا شهريًا في ذلك الوقت.

من هو المؤهل للحصول على المساعدة السكنية؟

بعض العائلات مؤهلة للحصول على المساعدة السكنية بناءً على معايير معينة. اعتمادًا على قوانين الدولة، تختلف الأهلية للحصول على المساعدة السكنية اعتمادًا على تكوين الأسرة.

إذا كانت الأسرة مكونة من رجل وامرأة ولديهما طفل أو أكثر، فيحق لهم الحصول على علاوة السكن. كآباء، يجب أن يكون لديهم أبناء ذكور غير متزوجين تحت سن 25 عامًا أو بنات غير متزوجات.

وبالإضافة إلى ذلك، يحق للأسرة أيضًا الحصول على إعانة السكن إذا كانت الزوجة هي المعيلة لأطفالها وتقوم بدور الأم. يجب أن تتكون الأسرة من رجل وامرأة ولهما طفل أو أكثر وأبناء ذكور غير متزوجين أقل من 25 سنة أو بنات غير متزوجات.