متي العيد الوطني للسعودية 1445 2023 

متى اليوم الوطني السعودي؟ ويعتبر أحد الأحداث الوطنية المهمة في تاريخ المملكة العربية السعودية وفي نفوس كل السعوديين، فهو يحمل ذكرى تاريخية لبداية وجود المملكة في مختلف المحافل وتطورها إلى وجودها الحالي. وإلى جانب تقديم الشعار الجديد لليوم الوطني، فإنه يوضح مكان التاريخ بمواصفات.

اليوم الوطني السعودي

اليوم هو اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية ! ويعد هذا حدثا ذا طابع وطني وتاريخي في المملكة ويرتبط بذكرى العيد. بتوحيد المملكة العربية السعودية تحت اسمها الحالي في 23 سبتمبر 1932م، الموافق 21 جمادى الأولى 1351هـ، أصدر الملك عبد العزيز أمراً ملكياً بنقل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد و ملحقات المملكة العربية السعودية.

أنظر أيضا

متى اليوم الوطني السعودي؟

المملكة العربية السعودية، في الطبعة الثالثة والتسعون بتاريخ السبت 23 سبتمبر 2023م، الموافق 8 ربيع الأول 1445هـ، ويتم أخذه بعين الاعتبار يختلف الإذن الرسمي باختلاف قطاعات الأعمال وفقاً للمسائل التي تحددها الوزارة المختصة لكل قطاع والمتضمنة في القرار. تتزامن العطلة الوطنية مع عطلة رسمية.

أنظر أيضا

كم باقي على اليوم الوطني السعودي؟

يعرض مؤقت العد التنازلي التالي الوقت المتبقي في التاريخ السعودية وعواقبها

كم باقي على اليوم الوطني السعودي؟

أنظر أيضا

شعار اليوم الوطني السعودي

يكابد 93 شعار المملكة العربية السعودية “نحلم ونحقق” ويكشف عن حاضر المملكة وما حققته المملكة في مختلف المجالات بجهود مواطنيها وشعبها، وما مكن المملكة من التقدم في مختلف المجالات إن حجم الانتماء الوطني للشعب السعودي يشكل حافزاً له لتحقيق رؤية المملكة 2030.

وهكذا صدر البيان متى اليوم الوطني السعودي؟ 1445 2023 يطرح شعار اليوم الوطني ويحدد الوقت المتبقي لهذا الحدث الوطني.