متى ينزل حساب المواطن شهر يونيو 2023 والفئات المستحقة للدعم

يتساءل المواطنون في المملكة عن متى ينزل حساب المواطن شهر يونيو، إذ تم إطلاق برنامج حساب المواطن في المملكة العربية السعودية عام 2017م، وتعد خدمة تقديم دعم مالي للأسر والأفراد المستحقين بناء على دخلهم والظروف الاجتماعية في البلاد. ويتم إعلان عن قيمة الدعم ومواعيد استحقاقها ونزولها من خلال صفحة حساب المواطن عبر تويتر، وفقًا للمعلومات الرسمية، يتم نزول الدعم للمستفيدين كل شهر في موعد ثابت، ويتم تحديث المعلومات المتعلقة بالدعم والقيم المستحقة له كل فترة معينة.

متى ينزل حساب المواطن شهر يونيو

حددت وزارة الموارد البشرية في المملكة متى ينزل حساب المواطن شهر يونيو 2023، حيث يتم صرف الدعم في يوم الأحد 11 يونيو، وذلك لموافقة يوم السبت 10 يونيو إجازة رسمية، إذ يتم تبكير وتأخير الصرف في حال صادف إجازة البنوك، ولذلك يرغب المواطنون في معرفة موعد نزول حساب المواطن الدفعة 67، إذ يتم تأخير الصرف هذا الشهر.

كم باقي على نزول حساب المواطن الدفعة 67

تمتلك حسابًا مصرفيًا وتعمل مع الحكومة السعودية، فيمكنك التقديم للحصول على دعم الحساب الشهري من خلال برنامج حساب المواطن، ويتبقى على صرف الدفعة 67 من حساب المواطن ما يقارب من (15) يوم، إذ يتم تصنيف مستحقي الدعم إلى فئات اعتمادًا على الدخل الشهري وعدد أفراد الأسرة والمستوى الاجتماعي، يتم تدقيق معلومات المتقدمين في بيانات الهوية وحسابات المصارف، ويتم ذلك بشكل دوري كل شهر بالتحديد. حيث يتم تحويل المبلغ المستحق مباشرةً على حساب المستفيد.

الفئات المستحقة لدعم حساب المواطن

يتمثل برنامج حساب المواطن في إطار دعم الأسر و الفئات الأقل حظاً في المملكة العربية السعودية، وتضم الفئات المستحقة للدعم حسب البرنامج:

  • العائلات ذات الدخل المحدود: وتشمل الأسر التي تتعرض للفقر وعدم الاستقرار المادي، وتشتمل على العديد من الفئات السكانية مثل الأرامل والأيتام والطلبة والمتقاعدين وأصحاب الإعاقات الجسدية.
  • المواطنون ذوي الدخل المتوسط: وهم الأسر التي لها دخل يصلح للمشاركة في التمويل الذاتي والذي يعتبر أقل من متوسط الدخل الوطني.
  • المواطنون ذوي الدخل الأعلى من المتوسط: وهي الفئات السكانية التي لديها دخل أعلى من متوسط الدخل الوطني، وتختلف في معدل الدعم.