متى يكون قلب الرداء في صلاة الاستسقاء؟! السنن التي ينبغي فعلها في صلاة الاستسقاء

متى يجب قلب العباءة في صلاة الاستسقاء؟ ما هي السنن التي يجب إتباعها في صلاة المطر؟ مع الأخذ في الاعتبار أن هناك فئة كبيرة من الأشخاص لديهم الرغبة في التعرف على السنن التي يجب أدائها أثناء صلاة الاستسقاء، بالإضافة إلى الرغبة في تحقيق إجابة السؤال السابق، فلنقدم لكم جميع الإجابات اليوم .

متى يجب قلب العباءة في صلاة الاستسقاء؟

الجواب عن السؤال متى يجب قلب الرداء في صلاة الاستسقاء هو أنه أثناء الخطبة في الوقت الذي يحول فيه الإمام ردائه، علماً بأن ما يبدو كذلك في الأحاديث الشريفة عن رسول الله صلى الله عليه وسلم وهو أن يكون العباءة على حالتها المعتادة، وتقلب أثناء الخطبة عندما يقلب الإمام عباءته، ولكن الأمر الأكثر وضوحا هو أن هذا غير شرعي ومخالف للسنة.

السنن الواجب اتباعها في صلاة الاستسقاء

هناك مجموعة من الأدعية التي كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يدعو بها في صلاة المطر وهي:

  • اللهمّ أغثنا، اللهمّ أغثنا، اللهمّ أغثنا ثلاث مرّات، اللهمّ اسقنا مطراً مريحاً، لطيفاً، مهدئاً، مترفاً، غزيراً، عاماً، نافعاً بريئاً، به أنت أصلح الأرض من جديد، وأعن العباد، واجعلها يا رب رسالة للحاضرين والأبدين.
  • اللهم أنبت لنا الزرع، وأدر لنا الضرع، واسقنا من بركاتك.
  • اللهم اسقنا الغيث ولا تجعلنا نيأس.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي نتعرف فيه على وقت قلب الرداء أثناء صلاة الاستسقاء، بالإضافة إلى عرض السنن التي يجب عملها في صلاة الاستسقاء، وشرح لكم كافة المعلومات الخاصة بهذه الحالة .